أخبار الساحة

اللجنة التأديبية تعاقب أولمبيك آسفي وتجبر اتحاد طنجة على إصلاح أضرار مناصريه

قررت اللجنة التأديبية، في اجتماعها الأخير، توقيف عميد أولمبيك آسفي، محمد أمين الصبار، أربع مباريات نافذة، مع غرامة مالية قدرها 3000 درهما، على خلفية تلقيه البطاقة الحمراء في لقاء فريقه أمام الوداد، برسم الجولة 29 من الدوري الاحترافي، كما اوقفت زميله كمال أيت الحاج، ثلاث مباريات نافذة، مع تغريم ناديه 2000 درهما، لعدم امتثاله لقرار الحكم، خلال المباراة ذاتها.
وعاقبت اللجنة ذاتها، حسب بلاغ لها، إبراهيم الباز، لاعب شباب خنيفرة، بالإيقاف أربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 3000 درهما، على خلفية طرده في لقاء سريع واد زم، فيما عوقب ياسين العمريوي، لاعب أولمبيك خريبكة، بالإيقاف لمباراة واحدة.
وفرضت غرامة مالية على اتحاد طنجة، بقيمة 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها في الملعب، خلال مباراة المغرب التطواني برسم الجولة 29، مع إجباره على إصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره، بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر.
وعوقب الجيش الملكي بغرامة مالية في حدود 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال مباراة الفتح الرياضي برسم الجولة 29، مع تسجيل حالة العود.
وفرضت اللجنة عقوبة مالية على الوداد الرياضي، بقيمة 50 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال مبارتي حسنية أكادير عن الجولة 28، وأمام أولمبيك آسفي برسم الجولة 29، مع تسجيل حالة العود.
وفرضت أيضا غرامة مالية بقيمة 10 آلاف درهم على شباب خنيفرة، لرمي جماهيره القارورات داخل الملعب، خلال المباراة التي جمعته بسريع واد زم برسم الجولة 29، مع تسجيل حالة العود، وهي نفس الغرامة التي فرضتها على أولمبيك آسفي، التي رمت جماهيره الملعب بالقارورات خلال لقاءه أمام الوداد، كما غرمت حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 6 إنذارات خلال مباراة 28 أمام الوداد، وسريع واد زم لحصوله على 5 إنذارات خلال مباراة شباب أطلس خنيفرة.
وبخصوص منافسات كأس العرش أوقفت اللجنة عبد الحميد فراس، لاعب المغرب الفاسي، لمباراة واحدة، وغرمت الوداد الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بالماص، وهي نفس العقوبة التي فرضتها على شباب المسيرة، فيما غرمت نهضة أتليتيك الزمامرة، مبلغ 1000 درهما لحصوله على 4 إنذارات خلال مباراته أمام يوسفية برشيد.
الفتح الرباطي يواجه اليوم تيليكوم الجيبوتي

يواجه فريق الفتح الرباطي يومه الاثنين، نادي تيليكوم الجيبوتي، في ثاني مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثانية للدورة المؤهلة لنهائيات البطولة العربية للأندية لكرة القدم.
وسيكون الفريق الرباطي مطالبا بتحقيق الانتصار لتعزيز فرصه في التأهل إلى الأدوار النهائية للبطولة العربية، ليلتحق بفريقي الرجاء والوداد البيضاويين، اللذين سيدخلان أجواء التنافس في شهر غشت المقبل.
وكان الفريق الرباطي قد تعادل في مباراته الأولى مع الاتحاد الاسكندري المصري بهدف لمثله، مساء الجمعة بمدينة جدة السعودية، في إطار الجولة الأولى.
وكان الفتح سباقا للتسجيل بواسطة مروان الوداني في الدقيقة 11، قبل أن يعدل النتيجة للفريق المصري اللاعب رزاق سيسي في الدقيقة 28 من عمر المباراة.
ويخوض الفتح الرياضي 3 مباريات بالدوري التمهيدي، قبل حسم مشاركته للمرة الثانية بالبطولة.
وأقيمت مباراتان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، حيث تعادل النادي الإفريقي التونسي مع الفيصلي السعودي (2 – 2)، فيما تفوق النجمة اللبناني على الوئام الموريتاني، برباعية نظيفة جعلته يتصدر ترتيب المجموعة.
يذكر أن هذا المحلق تتبارى فيه ثنانية فرق، تم تقسيمها على مجموعتين، تضم المجموعة الأولى 4 أندية هي: النجمة اللبناني، الوئام الموريتاني، الفيصلي السعودي والأفريقي التونسي»، أما المجموعة الثانية فيتنافس فيها «الاتحاد السكندري المصري، السالمية الكويتي، اتحاد الفتح المغربي وأساس تيليكوم الجيبوتي».
وستُقام جميع مباريات هذا الدوري في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وسيخوض كل فريق 3 مباريات ضد فرق مجموعته، وفي النهاية سيصعد بطل كل مجموعة للدور الأول من البطولة، فيما سيودع الثلاثة فرق المتبقية المسابقة.


بتاريخ : 21/05/2018