أخبار الساحة

رونالدو فوجئ بالمستوى القوي للمنتخب المغربي

اعتبر مهاجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو أن الفوز زوال الأربعاء على المنتخب الوطني المغربي (1 – 0) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مونديال روسيا، «كان الأكثر أهمية لكسب النقاط الثلاث»، مشيرا إلى أنه فوجئ «بالمستوى الذي قدمه المنتخب المغربي القوي جدا».
وقال رونالدو، مسجل الهدف الوحيد في المباراة التي اختير أفضل لاعب لها، «أنا سعيد جدا. الشيء المهم كان الفوز في المباراة وكسب النقاط الثلاث»، مضيفا «كنا نعرف أنه في حال خسرنا، قد نواجه خطر الخروج. كنا نعلم أن المغرب سيقدم كل شيء. فوجئنا ببدايتهم للمباراة لأنها كانت قوية جدا».
وتابع في تصريح مقتضب للصحافيين عقب المباراة «تمكنت من تسجيل هدف، كان ذلك رائعا بالنسبة لي»، مشيرا إلى «أننا نتوقع مواصلة عملنا ومحاولة التحسن في مرحلة المجموعات. اقتربنا من الدور الثاني وبعده سنرى. سنواجه الأمور مباراة بعد مباراة. سنحاول إنهاء الدور الأول في الصدارة».
وسجل رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة، ليكبد المغرب خسارته الثانية بعد أولى أمام إيران الجمعة بالنتيجة نفسها.
وانفرد رونالدو بصدارة ترتيب الهدافين في المونديال برصيد أربعة أهداف، بعد ثلاثيته في مرمى إسبانيا في الجولة الاولى (3 – 3)، كما بات مع 85 هدفا دوليا، أفضل هداف في تاريخ المنتخبات الأوروبية.

المنتخب الوطني إلى جانب ليبيا وإيطاليا بالألعاب المتوسطية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، سيشارك في الدورة الثامنة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تستضيفها مدينة طراغونة الإسبانية، في الفترة الممتدة ما بين 22 يونيو الجاري وفاتح يوليوز.
وذكرت الجامعة على موقعها الرسمي على الأنترنت، أن قرعة هذه المنافسات كانت قد أوقعت أشبال الأطلس في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبي ليبيا وإيطاليا. ولهذا الغرض، يضيف ذات المصدر، وجه الناخب الوطني مصطفى مديح، الدعوة إلى 18 لاعبا.
ويتعلق الأمر بكل من زكرياء عائط (الوداد الرياضي) وعبد الصمد عبيسي (الفتح الرياضي) وحمزة بوسكال (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وكريم أيت محمد (حسنية أكادير) وسليمان دريوش (المغرب التطواني) وزكرياء دريوش (المغرب التطواني) وعماد الكابو (روس دو ديبورتيو الإسباني) وعبد الرحمان كرنان (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وإلياس شعيرة (خيرونا الإسباني) ومراد لوزيف (الجيش الملكي) والمهدي مباريك (الفتح الرياضي) وأيمن موريد (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وإسماعيل مترجي (الوداد الرياضي) وعز الدين أوناحي (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وأشرف راغيب (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وعادل تاحيف (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وعبد الواحد واهيب (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وشادي ياكيري (الرجاء الرياضي).

زينب بريويل تفوز ببطولة العالم للفرسان المتدربين

 

فازت الشابة المغربية، زينب بريويل (20 سنة) خريجة مدرسة الفرسان للتدريب على سباقات الخيل بالرباط، ببطولة العالم للفرسان المتدربين (جائزة لونجينز لنجوم المستقبل)، التي جرت أطوارها الأحد الماضي بميدان سباق الخيول شانتيي (30 كلم شمال باريس).
ويتعلق الأمر بتتويج هام لهذه الرياضية المغربية الشابة، التي تمكنت من انتزاع لقب هذه البطولة المفتوحة للفرسان الشباب المتخرجين من أفضل المدارس العالمية، أمام نحو 40 ألف متفرج، بحسب الشركة الملكية لتشجيع الفرس.
وتمكنت هذه الرياضة المغربية الشابة من فرض نفسها في هذا النوع الرياضي الذي يهيمن عليه الرجال، مانحة بذلك فوزا رائعا للمغرب.
وتعتبر زينب بريويل إحدى الخريجات 15 للفوج الأول للتكوين في مهن الخيول، وتدريب خيول السباق. وتم إحداث هذا التكوين سنة 2015 بالمعهد الوطني للفرس، «ولي العهد الأمير مولاي الحسن»، لتكوين فرسان من مستوى عال.

سيوان وكوزكوز ينافسان على اللقب المتوسطي في الترياتلون  

يشارك المغربيان بدر سيوان ونبيل كوزكوز يوم غد السبت (الواحدة زوالا) في منافسات رياضة الترياتلون، ضمن الدورة 18 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستستضيفها مدينة طاراغونا (إسبانيا) من 22 يونيو الجاري إلى فاتح يوليوز المقبل.
وعلم لدى الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع أن منافسات رياضة الترياتلون، التي ستقام ببلدة ألطا فولا (ضواحي طاراغونا) والخاصة بفئة الصفوة ستعرف مشاركة 22 متسابقا يمثلون بالإضافة إلى المغرب، إسبانيا ( البلد المنظم )، البرتغال، صربيا، فرنسا، سلوفينيا، إيطاليا، سوريا، تركيا، تونس، كرواتيا، الجزائر، مصر وقبرص.
يذكر أن رياضة الترياتلون، التي أصبحت أولمبية منذ سنة 2000 في سيدني، تدرج لأول مرة ضمن برنامج مسابقات الألعاب المتوسطية.