أخبار الساحة

الخضر يواجهون
إنيمبا النيجيري
يجد فريق الرجاء البيضاوي، في طريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، فريق إنيمبا النيجيري، حيث سيتواجه الفريقان في ذهاب نصف النهائي يوم ثالث أكتوبر المقبل بنيجيرا، فيما يحتضن مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لقاء العودة يوم 24 من الشهر ذاته.
وكان الرجاء قد أمن عبوره على حساب كارا الكونغولي بالفوزي عليه ذهابا وإيابا بمجموع 3 – 1، فيما كان إنييمبا أول المتأهلين، بفوزه الساحق على ضيفه رايون سبورت الرواني 5 – 1 في أبا.
وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في كيغالي.
ويعد إنيمبا من الأضلاع القوية للكرة الإفريقية، حيث يشكل أحد المنافسين الكبار على الكؤوس القارية.
وفي اللقاء الثاني يواجه المصري البورسعيدي فريق فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي.

المصري البورسعيدي يتأهل لنصف نهائي
كأس الكاف

تأهل نادي المصري البورسعيدي، مساء الأحد، إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، عقب تغلبه على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب 8 مايو 1945، بالجزائر في إياب ربع نهائي المسابقة القارية.
وجاء تأهل المصري للمربع الذهبي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، بعدما انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه أيضا بهدف نظيف.
ودخل المصري اللقاء بنوع من الحذر، معتمدا على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة، قابله ضغط مكثف من جانب اتحاد العاصمة، في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به الضيوف متسلحا بعاملي الأرض والجمهور.
وجاءت الدقيقة 34 لتشهد هدف التقدم للمصري، عبر الفلسطيني محمود وادي، الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى، ليخرج الضيوف متقدمين من شوط المباراة الأول بهدف نظيف.
وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث كثف لاعبو اتحاد العاصمة من هجماتهم، قابله تأمين دفاعي من جانب المصري، بالإضافة إلى تألق الحارس أحمد مسعود الذي دافع عن مرماه رافضا دخول هدف في مرماه.
ويعد الصفاقسي التونسي أكثر فرق القارة تتويجا بالبطولة بإجمالي 3 مرات، بفارق لقب واحد عن النجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي، الذي يحمل لقب النسخة الأخيرة.


بتاريخ : 25/09/2018