أخبار الساحة

أولمبيك خريبكة يرفض طلب الرجاء

 

رفضت إدارة أولمبيك خريبكة طلب الرجاء البيضاوي بتقديم لقاء الفريقين عن الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي إلى يوم الجمعة بدل السبت المقبل.
وحسب مصدر مسؤول بالفريق الفوسفاطي، فإن الطاقم التقني للفريق برمج تحضيراته على أساس أن المباراة ستلعب السبت، فضلا عن وجود مصابين داخل المجموعة سوف لن يستكمل تعافيهم يوم الجمعة، بالإضافة إلى التزامات أخرى، جعلته يعتذر لإدارة الرجاء ويبقي على برمجة المواجهة في موعدها.
وكان الفريق الأخضر يأمل أن يستجيب الأوصيكا لملتمسه، حتى يحصل على يوم إضافي يحضر فيه لاعبوه لمواجهة إنييمبا النجيري، برسم إياب نصف نهاية كأس الاتحاد الإفريقي، المقرر يوم الأربعاء المقبل.
وفي سياق متصل، استنفد محمود بنحليب فترة العقوبة، التي سلطتها عليه إدارة الرجاء، ليعود إلى أجواء التداريب رفقة المجموعة الخضراء.
وأعلن الموقع الرسمي للرجاء عن عودة بنحليب إلى تداريب الفريق الأول، « بعد استنفاذ القرار الانضباطي الذي صدر في حقه من طرف المجلس التأديبي للنادي».وكانت اللجنة التأديبية للرجاء قد فرضت على بنحليب النزول إلى الفريق الرديف لمدة أسبوع، وخاض رفقته لقاء أمام أولمبيك الدشيرة وسجل هدفا.
وعوقب بنحليب على خلفية سلوكه خلال لقاء إنيمبا النيجيري حيث ادعى الإصابة ورفض خوض اللقاء، رغم أن الفحوصات الطبية أثبتت سلامته.
ومن المنتظر أن يشارك بنحليب في لقاء أولمبيك خريبكة يوم السبت المقبل.

 

مداخيل الديربي الفاسي
لم تتعد عشرة ملايين سنتيم

 

حوالي 15 آلاف متفرج تابعت لقاء الديربي للعاصمة العلمية تركوا في خزينة المغرب الفاسي حوالي عشرة مليون سنتيم. صرفت منها خمسة ملايين للاعبين و الأطر التقنية كمنحة وعد بها الرئيس المفوض إسماعيل الجامعي عن مقابلة بنجرير بمراكش حيث تم تمكين اللاعبين من مبلغ 1300درهم بمن فيهم الأطر التقنية. و لحد كتابة هذه السطور لازال المشكل المادي قائما داخل أسرة المغرب الفاسي الشيء الذي خلق تذمر لدى العديد من اللاعبين .
من جهة أخرى، يتسائل الجمهور الماصاوي عن استمرار غياب العديد من اللاعبين عن صفوف الفريق، مع العلم انهم يكلفوا خزينة الفريق مبالغ عالية مهمة من منح للتوقيع و رواتب شهرية منهم كريم الولادي الذي كان بالأمس نجم دفاع الفريق .

 

المنتخب الأولمبي ينهزم وديا أمام الجزائر

انهزم المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة الودية، التي جمعته مساء أول أمس الاثنين بالمنتخب الجزائري.
وكان المنتخب الجزائري، سباقا للتسجيل في هذه المباراة عن طريق اللاعب آدم زركان في الدقيقة 67، قبل أن يتمكن المنتخب الوطني الأولمبي من تعديل النتيجة في الدقيقة 83 بواسطة اللاعب عبد المنعم بوطويل، عن طريق ضربة جزاء.وفي الدقيقة 88 وقع المنتخب الجزائري الهدف الثاني بواسطة اللاعب شاكر قدور.
وكانت المجموعة الوطنية قد واجهت الجزائر يوم الجمعة الماضي، بملعب العبدي بالجديدة، وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل بهدف لمثله.يشار إلى أن هاتين المبارتين تدخلان في إطار استعدادات المنتخب الوطني الأولمبي للاستحقاقات المقبلة.


الكاتب : خ . الطويل

  

بتاريخ : 17/10/2018