أخبار الساحة

منتخب الشبان يرد الدين لمالي

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة، على نظيره المالي (2 – 1)، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء يوم الأحد في ملعب موديبو كيتا بباماكو.
وسجل الهدف الأول لفائدة المنتخب الوطني اللاعب لهثيمي منتصر، في الدقيقة 36، قبل أن يعزز زميله عمر العمراني النتيجة في الدقيقة 42.
وسجل الهدف الوحيد للمنتخب المالي المهاجم أوسمان دياكيتي في الدقيقة 75.
وكان المنتخبان المغربي والمالي أجريا مقابلة ودية الخميس المنصرم في الملعب نفسه، وانتهت بفوز المنتخب المالي بهدف مقابل لاشيء.
وتدخل هاتان المقابلتان في إطار استعدادات العناصر الوطنية للاستحقاقات المقبلة.

الرجاء يستعد لنهائي الكاف بالجديدة

اختار الطاقم التقني لفريق الرجاء البيضاوي، بقيادة المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو، برمجة تجمع تدريبي بمدينة الجديدة، بداية من يوم الخميس المقبل، تحضيرا لذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث سيستضيف يوم 25 نونبر الجاري فريق فيتا كلوب الكونغولي.
وارتأى غاريدو برمجة هذا المعسكر التدريبي، الذي سيمتد لثلاثة أيام، لإبعاد لاعبيه عن الضغط الجماهيري، والتحضير بهدوء لهذا النهائي، الذي تراهن عليه كافة مكونات الفريق، خاصة وأنه سيمكن الفريق من عائد مالي مهم، يمكن له أن يساهم بعض الشيء في التخفيف من المتاعب المالية التي يعانيها البيت الأخضر.
وكان اللاعبون قد استفادوا من راحة لمدة يوم واحد، وسيعودون اليوم إلى أجواء التداريب، بمعدل حصة واحدة صباح كل يوم.
ومن المقرر أن يستعيد الفريق الأخضر لاعبيه الدوليين، وفي مقدمتهم سند الورفلي، الذي كان قد استفاد من رخصة طبية لأسبوع، وليما مابيدي وعبد الإله الحافظي، اللذين غابا عن لقاء الحسنية بسبب التزاماتهما الدولية.

المغرب التطواني مازال ملاحقا من طرف الفيفا

نفى فريق المغرب التطواني، في بلاغ عممه على موقعه الإلكتروني، أن يكون قد توصل بمبلغ 25 مليون سنتيم، في أواخر اكتوبر الماضي، من فريق الرجاء البيضاوي، كدفعة ثانية من صفقة انتقال لاعبه السابق أنس جبرون إلى القلعة الخضراء.
وأشار الفريق التطواني في البلاغ ذاته إلى أن المكتب المسير يبذل «مجهودا استثنائيا في تدبير مالية الفريق، من أجل أداء الأجور الشهرية ومنح اللقاءات، ومنح التوقيع الموزعة على أشطر متفق عليها مع اللاعبين، بالإضافة إلى السعي إلى تسوية مستحقات لاعبين متراكمة بالتراضي.
وذكر البلاغ ذاته بتمكن المكتب المسير للنادي «من طيّ مرحلة النزاعات المالية الثقيلة مع الفيفا، وفقدان ميزانيته 3.693455.53 درهم في ملفات كل من المدرب سرخيو لوبيرا، واللاعب خسوس رودريغيز طاطو»، لكنه مازال ملاحقا من قبل الاتحاد الدولي «بمبلغ 150 ألف دولار كتعويض عن التكوين لفائدة نادي سطاد لافلوا الفرنسي، مترتّبة عن انتقال اللاعب عدنان بوموس إلى صفوف الفريق، واللعب معه موسما ونصف، منذ عام 2016. إضافة إلى مبلغ 680 ألف درهم لمساعد المدرب سرخيو لوبير الإسباني دفيد ماركيز بيو غارسيا.»


بتاريخ : 20/11/2018