أخبار الساحة

عقوبة مشددة في انتظار الجيش الملكي
تنتظر فريق الجيش الملكي عقوبة مشددة بفعل استعمال «الفوميجين» والشهب الاصطناعية من طرف جماهيره، فوق مدرجات «المكانة» بمجمع الأمير مولاي عبد الله، خلال مواجهته في لفريق الفتح الرياضي.
ولم يعرف جمهور الفريق العسكري، ضبط إيقاعات فرحه على الأهازيج والشعارات وأغاني «تشي غيفارا» الرائعة، ولذلك اختار مرة أخرى الممنوع والمعاقب على ارتكابه من طرف اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهو ما سيجعل العقوبة تخضع للمادة 105، والتي تدخل في إطار العود.
ومن المنتظر أن تصل عقوبة استعمال الشهب و»الفوميجين» هذه المرة إلى 50 ألف درهم، بعدما كانت بلغت خلال الأسبوع الماضي، في لقاء الوداد الرياضي 45 ألف درهم، وكانت أضيفت إليها غرامة مالية بلغت 20 ألف درهم بسبب اقتحام أحد المناصرين أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.
وبسلوك الجماهير يكون حبها للفريق العسكري سببا في إيدائه ماديا، إذ أن الجيش الملكي أدى الكثير من الملايين كغرامة خلال الموسم الماضي وبداية هذا الموسم.

الكاف يعلن رسميا ترشح مصر وجنوب إفريقيا لاستضافة الكان

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «الكاف»، أنها تلقت طلبين رسميين من كل من مصر وجنوب إفريقيا، لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
وذكرت «الكاف»، في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه «بعد البيان الصادر في السادس من دجنبر بشأن عملية الاتفاق على بلد مضيف جديد لكأس الأمم الإفريقية، استلمت الكونفدرالية طلبين رسميين من اتحادي كرة القدم في مصر وجنوب إفريقيا لاستضافة بطولة 2019».
وكانت الكاف قد قررت سحب تنظيم البطولة الإفريقية المقرر إقامتها في شهر يونيو من العام المقبل من الكاميرون بسبب عدم جاهزية ملاعبها، حيث فتح الباب أمام البلاد التي ترغب في استضافة المسابقة.
وأوضح البيان أنه ستتم مراجعة الطلبين، بجانب إجراء زيارات تفتيشية، على أن يتم الإعلان عن اسم البلد المضيف عقب اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائية في السنغال يوم التاسع من يناير المقبل.

الكراطي المغربي يعود من إيطاليا بست ميداليات

فاز لاعبو الكراطي المغاربة، الذين شاركوا في منافسة عصبة الشباب للكراطي بالبندقية 2018، في إيطاليا، بست ميداليات، من بينها ميدالية ذهبية.
وأحرز على الميدالية الذهبية، في هذه المسابقة المنظمة من 14 إلى 16 دجنبر الجاري، ياسين سكوري (وزن أقل من 68 كلغ) ، فيما عادت ثلاث ميداليات فضية لكل من أسامة الفحصي (وزن أقل من 68 كلغ) و محمد البحري (وزن أزيد من 76 كلغ)، وسارة سلاسي (وزن أقل من 53 كلغ).
وكانت ميداليتان نحاسيتان من نصيب أسامة الدرعي (وزن أقل من 61 كلغ) و نبيل الشعيبي (وزن أقل من 76 كلغ).
و بهذه المناسبة، عبرت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة عن تهانيها للاعبين المغاربة الذين قدموا أفضل ما لديهم خلال منافسة عصبة الشباب للكراطي –كاورلي البندقية 2018 «.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 18/12/2018