أخبار الساحة

اللجنة التأديبية توجع أولمبيك آسفي والوداد والكوكب

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة لجامعة كرة القدم، عقب اجتماعها يوم الأربعاء، تغريم الوداد البيضاوي مبلغ 40 ألف درهم بسبب استعمال جمهيره للشهب الاصطناعية في لقاءيه أمام أولمبيك خريبكة والكوكب المراكشي، فضلا عن 10 آلاف درهم أخرى، لاجتياح جماهيره لأرضية الملعب بعد نهاية المباراة التي جمعته بالأوصيكا، وإلزامه بتعويض كل الخسائر ألحقها جمهوره بأرضية مركب محمد الخامس.
ونال أولمبيك أسفي عقوبة مشددة، حيث عوقب بإجراء مبارتين نافذتين من دون جمهور، وتوقيف كاتبه العام لمبارتين، فضلا عن غرامة بقيمة 75 ألف درهم، بعد اجتياح جماهيره أرضية ملعب المسيرة، في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 21 دقيقة، فضلا عن استعماله للشهب الاصطناعية ورميه للقارورات ومواد حديدية داخل رقعة الميدان.
وعاقبت اللجنة أيضا الكوكب بغرامة حددت قيمتها في 45 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال مبرتيه أمام أولمبيك آسفي والوداد البيضاوي، مع تعويض الخسائر التي إلحاقها بملعب مراكش الكبير.
وقررت تغريم فريق الرجاء البيضاوي مبلغا بقيمة 40 ألف درهم بسبب رمي جماهيره للشهب الاصطناعية في مبارتيه أمام المغرب التطواني والدفاع الجديدي، اللذين نالا بدورهما حظهما من العقوبة المالية، وقدرها 20 ألف درهم للسبب ذاته.

إنفانتينو يلمح إلى مكانية حصول تغيير داخل الكاف

اعترف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السويسري جياني إنفانتينو بوجود مشاكل في الكرة الإفريقية، ملمحا إلى إمكانية حدوث تغيير في الاتحاد الإفريقي للعبة «كاف».
وجاءت تعليقات إنفاتينو على خلفية الأحداث الأخيرة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا واتهامات الفساد الموجهة لأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي من قبل شرطة مكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية في العاصمة الفرنسية باريس، يوم الخميس الماضي.
وحققت الشرطة حول فسخ «كاف» عقدا يربطه بشركة التجهيزات الرياضية الألمانية «بوما» من جانب واحد، والتعاقد مع شركة «تكنيكال ستييل» الواقعة بمدينة «سيان سور مار» الفرنسية، بكلفة تصل إلى 830 ألف دولار إلى جانب اتهامات أخرى يواجهها أحمد أحمد بالتحرش الجنسي.
وقال انفانتينو في حوار لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «أولا يتعين احترام قرينة البراءة. لكن من الواضح أن هناك مشاكل في كرة القدم الإفريقية. شاهدنا هذا في مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي، الوضع الحالي يقلقني ويقلق (فيفا). الكثير من الاتحادات الوطنية في إفريقيا تطالبنا بفعل شيء ما».
وأضاف: «هناك جانب سياسي ورياضي ولن نختبئ. سنتحمل المسؤولية. بدأنا بالفعل بالحديث مع أحمد أحمد ومسؤولين أفارقة آخرين».


بتاريخ : 15/06/2019