أخبار الساحة

الركراكي منزعج من الأبعاد التي أخذتها تصريحات وحيد

انزعج وليد الركراكي، مدرب الفتح الرباطي، من الأبعاد التي اتخذتها تصريحات الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بخصوص اللاعبين الذين يمارسون بالدوري الوطني.
وطالب الركراكي وسائل الإعلام الوطنية بالتعامل بعقلانية مع مثل هذه الأحداث، والتي تصب في اتجاه التفرقة بين اللاعبين الذين يمارسون بالبطولة الوطنية وأولئك الذين يلعبون بالدوريات الأوروبية، قبل أن يستشهد بنفسه حيث قال إنه مثل اللاعبين الآخرين الذين ولدوا بالمهجر، وأنه يحب بلاده، لعب للمنتخب الوطني اكثر من 50 مباراة دولية، ولم يسجل عليه قط انه تهاون في تلبية نداء الوطن.
وأضاف الركراكي أن الحسم في أمر حمل القميص الوطني ينبغي أن يتاح لجميع اللاعبين، سواء المحليين أو الذين يمارسون بالدوريات الأوربية، بالاعتماد على مقياس المردودية والجاهزية.
وفي نفس السياق طالب بدعم وتشجيع الحسين عموتة، الذي قدم طبقا كرويا رائعا ضد المنتخب الجزائري، مما يدل على قوة البطولة الوطنية، التي اعتبرها من أقوى البطولات على المستوى القاري، بدليل تأهل فرق مغربية للأدوار المتقدمة في الاستحقاقات القارية، كما هو الحال بالنسبة لفريقي نهضة بركان وحسنية أكادير في منافسات كأس الكاف، والوداد البيضاوي، الذي خاض نهائي دوري الأبطال.
ح. صموتي

برشلونة يخطط للتعاقد مع حارث

دخل النجم المغربي، أمين حارث، لاعب نادي شالكه الألماني لكرة القدم، دائرة اهتمامات فريق برشلونة الإسباني، للحصول على خدماته في الانتقالات الشتوية القادمة.
وأوفد برشلونة، وفقا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، أحد كشافيه لمتابعة أمين حارث في مباراة شالكه وهوفنهايم في الدوري الألماني، وتقييم أدائه، خاصة أن المغربي يلعب في عدة مراكز، ونال إعجاب بعض مسؤولي الفريق الكتالوني بشكل مبدئي.
وتوج أمين حارث (22 عاما)، بجائزة لاعب الشهر في «البوندسليغا»، في سبتمبر الماضي، بعد أن سجل 4 أهداف وصنع اثنين، وتفوق على عدد من لاعبي الدوري أبرزهم نجوم بايرن ميونخ، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وكيميتش الظهير الأيمن لمنتخب ألمانيا، والنجم البرازيلي فيليبي كوتينيو.

مباريات اليوم بدوري أبطال أوروبا
في ما يلي برنامج مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، المقررة يومه الثلاثاء (بالتوقيت المغربي).
n المجموعة الأولى
(20:00) غلطة سراي – ريال مدريد
كلوب بروج – باريس سان جرمان
n المجموعة الثانية
(20:00) أولمبياكوس – بايرن ميونيخ
توتنهام – النجم الأحمر بلغراد
n المجموعة الثالثة
(17:55) شاختار دانيتسك – دينامو زغرب
(20:00) مانشستر سيتي – أتالانتا
n المجموعة الرابعة
(17:55) أتلتيكو مدريد – باير ليفركوزن
(20:00) يوفنتوس – لوكوموتيف موسكو


بتاريخ : 22/10/2019