أخبار الساحة

أولمبيك آسفي يخوض آخر حصصه التدريبية لمواجهة الترجي

يخوض أولمبيك آسفي، يومه الجنعة أخر حصصه التدريبية تحضيرا لمواجهته أمام الترجي التونسي، برسم إياب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، المقررة يوم غد السبت، وسيدريها الحكم الدولي المصري جهاد جريشة.
وكانت بعثة الفريق المسفيوي قد وصلت يوم الأربعاء إلى تونس، وسط استقبال حار في مطار قرطاج الدولي من قبل إدارة الترجي الرياضي.
وحرص مسؤولو الترجي على  تسهيل كل الإجراءات بالمطار وتمكين أعضاء الفريق المغربي من الوصول إلى مقر إقامتهم في أحسن الظروف وبالسرعة اللازمة.
وتاتي هذه المبادرة كرد فعل من طرف إدارة الفريق التونسي على حفاوة الاستقبال وكرم ضيافة أدارة الأولمبيك خلال مواجهة الذهاب بآسفي.
وخاضت المجموعة المسفيوي يوم أمس الخمس حصتها التدريبية الأولى بتونس، في اتنتظار حصة اليوم التي ستجري بملعب رادس، بداية من الساعة السادسة مساء، وهو التوقيت المقرر أن تنطلق خلاله المواجهة المذكورة.
يذكر أن مباراة الذهاب بين أولمبيك أسفي والترجي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ما يفرض على الفريق المسفيوي التعادل بأكثر من هدف أو تحقيق نتيجة الانتصار لضمان ورقة العبور إلى دور ربع نهائي هذه المسابقة العربية.

كرة القدم داخل القاعة
منتخب قصار القامة يواجه نظيره المصري وديا

يواجه المنتخب المغربي لقصار القامة لكرة القدم داخل القاعة نظيره المصري في مباراتين وديتين يومي 24 و27 نونبر الجاري بالقاعة المغطاة لنادي سطاد المغربي بالرباط.
ويدخل هذان اللقاءان في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمشاركة في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2020، التي ستحتضنها البيرو سنة 2020، بالإضافة إلى كأس العالم 2021 بالأرجنتين.
وذكر بلاغ للجمعية المغربية لقصار القامة، أن هذه هي المرة الأولى على المستويين العربي والإفريقي التي تجرى فيها مباراة ودية بين منتخبين.
ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وجه دعوة رسمية للمنتخب الوطني لقصار القامة للمشاركة في أول دورة من مسابقة كأس العالم، التي من المقرر أن تحتضن منافساتها الأرجنتين في أبريل 2021، بمشاركة 30 منتخبا من مختلف بلدان العالم.
كما حل المنتخب المغربي كضيف خاص في الدورة الأولى لمنافسات «كوبا أمريكا» الخاصة بهذه الفئة، التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس (24 – 29 أكتوبر 2018) وحل في المركز السادس.

الكاف يدرس زيادة عدد منتخبات أمم أفريقيا للأولمبيين

أكد السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، المغربي معاذ حجي، أن هناك اتجاه داخل الاتحاد بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاما.
وقال حجي في تصريحات صحافية، يوم الأربعاء: «البطولة نجحت بشكل رائع، وأن هناك عمل جاد على تطويرها في السنوات المقبلة، مشددا على أنه سيتم التنسيق مع «فيفا» في الفترة المقبلة من أجل إقامة البطولة داخل الأجندة الدولية، حتى يرتفع مستوى البطولة التقني والبدني وتزداد أهميتها.
وأشاد سكرتير «كاف» بتنظيم مصر للبطولة، وأكد أن ذلك جاء نتيجة حرص شديد من جانب الدولة المنظمة على الخروج بالحدث بأفضل شكل ممكن.


بتاريخ : 22/11/2019