أخبار الساحة

بلهندة يوافق على مغادرة نادي غلطة سراي

كشف فريق غلطة سراي التركي عن موافقة لاعبه يونس بلهندة على مغادرة النادي خلال الانتقالات الشتوية، مضيفا أنه سيشرع في دراسة العروض المطروحة على طاولته بشأن الدولي المغربي.
وقال فاتح تريم، مدرب الفريق، في تصريحات لوسائل إعلام محلية إن بلهندة رفض في البداية مقترح الإدارة، بيد أن الاحتجاجات التي يقابل بها دخوله أرضية الميدان جعلته يوافق على العرض.
وكان اللاعب المغربي يرغب في مواصلة مشواره مع غلطة سراي، رغم العروض التي توصل بها، خاصة من بعض الفرق السعودية.
ويأمل الفريق التركي الحصول على مبلغ 10 ملايين يورو نظير تخليه عن لاعبه بلهندة، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي يبديه فريقا النصر والاتحاد السعوديين.

حضور جيد للملاكمة المغربية في صربيا‎
حل المنتخب الوطني للكلاكمة في المرتبة الثانية بالدوري الدولي « GOLDEN GLOVES»  بصربيا، الذي جرى في الفترة ما بين 22 نونبر و فاتح دجنبر الجاري، بمشاركة 16 بلدا.
وكانت المشاركة المغربية ممثلة  بخمسة أسماء،  بصمت على حضور متميز، حيث تمكنت  من التألق إلى جانب العديد من الأسماء  المنتمية لمدراس رائدة في الفن النبيل،  ككوبا وبريطانيا و إيطاليا ومدارس المعسكر الشرقي.
وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية للملاكمة فقد توج المنتخب الوطني بذهبيتين، كانتا بواسطة عبد الحق ندير في وزن 63 كلغ، وأمروغ في وزن 69 كلغ، فيما فاز سعيد مرتجي بفضية وزن 52 كلغ ومحمد الصغير ببرونزية وزن 81 كلغ.
وتأتي هذه المشاركة بالدوري الدولي «GOLDEN GLOVES» الصربي في إطار استعدادات العناصر الوطنية للإقصائيات الإفريقية الأولمبية، التي ستحتضنها العاصمة السينغالية داكار من 20 إلى 29 فبراير 2020.
وللإشارة فقد رافق المنتخب الوطني طاقم تقني يتكون من المدرب محمد مصباحي  ويوسف سرور.

مكتب الواف يتضامن لتسديد مستحقات اللاعبين

عقد المكتب المسير لفريق الوداد الفاسي يوم الجمعة الماضي اجتماعا تدارس فيه العديد من النقط، تقدمها تقييم حصيلة الفريق في الثلث الأول من البطولة، والتي اعتبرت إيجابية، وكان يمكن أن تكون أحسن ولم يضيع الفريق نقطتين أمام الاتحاد القاسمي ثم أمام الاتحاد البيضاوي.
واعتبر حسن الجامعي، رئيس الواف، أن المشكل يكمن في اللعب خارج الميدان وبدون جمهور، الأمر يكون أثر سلبي على أداء اللاعبين، الذين قدموا عروضا جيدة ومحمودة.
وبعد ذلك ناقش المكتب المسير المشكل المادي الذي يعيشه الفريق، في انتظار منحة الجهة ومجلس المدينة والجامعة، حيث قرر الرئيس رفقة أعضاء المكتب المسير القيام بمساهمة جماعية، قصد أداء مستحقات اللاعبين والأطر التقنية.
وهكذا، قرر الرئيس التبرع بمبلغ 20000 درهم، الأمر الذي حفز باقي أعضاء مكتبه المسير، الذين تبرع كل واحد منهم بمبلغ مماثل، وهو ما مكن من تسديد كل ما بذمة الفريق من مستحقات لفائدة اللاعبين والأطر التقنية والمستخدمين.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 10/12/2019