أخبار الساحة

السلامي يستعين بالنهيري والوردي

وجه جمال سلامي، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، الدعوة إلى كل من اللاعبين محمد الناهيري (الفتح الرياضي) وعدنان الوردي (الدفاع الحسني الجديدي) للمشاركة في التجمع الإعدادي، الذي تخوضه النخبة الوطنية بمدينة الرباط، تحسبا للمباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما أمام كل من منتخبي بوركينافاسو يوم الجمعة 28 يوليوز 2017 والكونغو الديمقراطية يوم الاثنين 31 يوليوز 2017.
وجاءت دعوة كل من اللاعبين محمد الناهيري وعدنان الوردي للمشاركة في هذا التجمع الإعدادي لتعويض غياب كل من سعد لكرو، الذي انتقل إلى فريق النصر السعودي، وأيوب الكعبي، الذي أصيب رفقة فريقه نهضة بركان.
ويأمل السلامي الاستقرار على التشكيلة النموذجية لمواجهة فراعنة مصر، في الدور الاقصائي الحاسم، المؤدي إلى بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

 اليوم تسحب قرعة البطولة والكأس

بتنسيق بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، ستجرى مراسيم سحب القرعة لكأس العرش والبطولة الإحترافية اتصالات المغرب للموسم الرياضي 2017 – 2018 يومه الأربعاء 26 يوليوز2017، وستنقل مباشرة على «قناة الرياضية» ابتداء من الساعة الثامنة مساء.
يذكر أن فريق الوداد البيضاوي توج فائزا بلقب البطولة الوطنية، فيما انتزع المغرب الفاسي كأس العرش.

الرجاء يفسخ عقد لانغوالاما

تم مساء أول أمس الاثنين فسخ العقد الذي يربط الرجاء البيضاوي بمهاجمه الغابوني، جوان لانغوالاما، بالتراضي، وذلك مباشرة بعد عودة هذا الأخير لتداريب المجموعة الخضراء صباح الاثنين.
وتم الإعلان الرسمي عن نهاية الارتباط بين الرجاء و لاعبه الغابوني، على الموقع الإلكتروني للفريق، وذلك قبل موسم كروي واحد من نهاية العقد الذي يربط اللاعب بالرجاء.
وعجز لانغوالاما عن فرض مكانه ضمن تشكيلة المدرب السابق امحمد فاخر، الذي أخرجه من حساباته، وجلس على مقاعد البدلاء طيلة الموسم الماضي.
يذكر أن اللاعب الغابوني لانغوالاما سبق له حمل قميص مجموعة من الأندية الوطنية، وفي مقدمتها الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك أسفي ونهضة بركان.

ذهبيتان للمغرب ببطولة إفريقيا للووشو

احتل المغرب المركز الخامس ضمن الترتيب النهائي للنسخة السادسة لبطولة إفريقيا للووشو، التي جرت بقصر الرياضات بكوتونو بالبينين، في الفترة الممتدة من 19 إلى 23 يوليوز الجاري.
ويدين المغرب بالمركز الخامس للبطل الركراكي محمد من مدينة تمارة، الذي فاز بميداليتين ذهبيتين.
وأنهى المنتخب المصري هذه المنافسات في المركز الأول في سبورة الميداليات بـ 15 ميدالية ذهبية، فيما احتل البلد المنظم (البنين) المركز الرابع بخمس ميداليات (ميدالية ذهبية، وميدالية فضية، وثلاث نحاسيات).
وعرفت هذه النسخة مشاركة عشر دول وهي: البنين، جنوب إفريقياـ الجزائر، بوركينافاصو، كوت ديفوار، المغرب، النيجر، نيجيريا، السنغال والطوغو.
وانعقد على هامش هذه المنافسات الجمع العام العادي للاتحاد الإفريقي للووشو، حيث كان المغرب ممثلا بالكاتب العام للجنة الوطنية المغربية للووشو عبد الرحمن الصناغي.


بتاريخ : 26/07/2017