أخبار الساحة

النصيري يلتحق ببونو
في إشبيلية الإسباني

 

أعلن نادي إشبيلية، رابع الدوري الإسباني لكرة القدم، يوم الخميس تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي المغربي يوسف النصيري حتى يونيو 2025.
وأكد النادي الأندلسي في بيان على موقعه الرسمي أن النصيري (22 عاما)، الذي وصل إلى اشبيلية الخميس للخضوع للفحص الطبي «وقع على عقد مع «بلانكيروخا» لمدة خمسة أعوام ونصف، أي حتى 30 يونيو 2025».
ولم يكشف إشبيلية عن قيمة الصفقة، التي قدرتها وسائل الإعلام الاسبانية بـ 20 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ليغانيس.
وتخرج النصيري من أكاديمية محمد السادس في مدينة سلا، التي تعنى بالمواهب الصغيرة، وانضم إلى صفوف مالقة الإسباني موسم 2015 – 2016 وخاض معه 39 مباراة، سجل خلالها خمسة أهداف حتى صيف 2018 عندما شارك مع منتخب بلاده في سن الحادية والعشرين في مونديال روسيا.
وانتقل النصيري إلى ليغانيس عقب العرس العالمي وسجل له 15 هدفا في 53 مباراة في مختلف المسابقات، حيث أصبح الهداف التاريخي لهذا الفريق بضواحي العاصمة مدريد، بينها تسعة أهداف في الدوري في 31 مباراة الموسم الماضي منها ثلاثية «هاتريك» في مرمى ريال بيتيس.
وهز النصيري الشباك أربع مرات في الليغا هذا الموسم.
وبات النصيري ثاني لاعب مغربي في صفوف إشبيلية، بعد حارس المرمى ياسين بونو المنضم الصيف الماضي من جيرونا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء.

 

توقيف 13 شخصا بسبب شغب أعقب مباراة اتحاد طنجة والرجاء

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن طنجة، على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت، مساء الأربعاء، بين اتحاد طنجة والرجاء البيضاوي، عن توقيف ثلاثة عشر شخصا، من بينهم ثلاثة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي وحيازة أسلحة بيضاء والسكر العلني البين والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أول أمس الخميس، أن هذه التدخلات الأمنية جاءت في أعقاب المباراة التي شهدت بعض أعمال الشغب، مسجلة خسائر مادية لحقت أربع سيارات في ملكية الدولة والخواص، علاوة على إصابات وجروح في صفوف القوات العمومية تمثلت في إصابة ثلاثة عناصر للأمن الوطني بجروح خفيفة تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية وغادروا المستشفى.
وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت إجراء المراقبة، وذلك على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، والكشف عن كل الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.
اللجنة التأديبية «تقسو»
على اتحاد طنجة

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماعها الأخير، تغريم اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ما أحدث دخانا كثيفا أحجب الرؤية، وأفضى إلى توقيف المباراة، التي جمعته بالمغرب التطواني، لمدة دقيقة.
وسيكون الفريق التطواني بدوره ملزما بأداء غرامة مالية بقيمة 20 ألف درهم لذات السبب، وهي نفس العقوبة المالية التي سلطتها على فريق الجيش الملكي، عقب إشعال مناصريه للشهب الاصطناعية في مواجهته ليوسفية برشيد.
وعاقبت اللجنة ذاتها سريع واد زم بذعيرة مالية، قدرها 5000 درهم لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب، خلال مواجهته لفريق الفتح الرياضي.


بتاريخ : 18/01/2020