أخبار الساحة

الحكم جيد مرشح لقيادة مباريات المونديال

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» 8 حكام ساحة من القارة الإفريقية لحضور معسكر لإعداد الحكام المرشحين لمونديال كأس العالم قطر 2022، من بينهم الحكم المغربي رضوان جيد.
وذكر مصدر من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، أمس الخميس، أن معسكر الحكام الأفارقة المرشحين للمونديال، سيقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة ما بين 9 و13 مارس القادم.
وفضلا عن رضوان جيد، اختارت «الفيفا» الحكام، الجزائري مصطفي غربال والمصري أمين عمر والغامبي بكاري غاساما والسينغالي ماخيتي نداي والجنوب إفريقي فيكتور غوميز والإثيوبي تيسيما بمالاك وندالا نجامبو من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

الإصابة تبعد زياش عن أياكس أمستردام

يغيب المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام عن المباريات المرتقبة لفريقه خلال الأسابيع القليلة القادمة بسبب إصابة في ربلة الساق، ما يطرح شكوكا حول مشاركته أمام خيتافي في منافسات الدوري الأوروبي.
وجرى استبدال الجناح الأيمن خلال مباراة أياكس أمام سبارتا روتردام في الدوري الهولندي الممتاز في الدقيقة 59 يوم الأحد الماضي.
وأوضح النادي أن الفحص الطبي خلص إلى أن زياش يعاني من تمزق في ربلة الساق، لذا لن يكون قادرا على المشاركة في مباريات الدوري أو كأس هولندا في الأسابيع المقبلة، بما في ذلك المباراة المرتقبة أمام آيندهوفن في 2 فبراير المقبل.
وعلى أساس مدى تعافي اللاعب الدولي المغربي، الذي يلعب دائما ضمن العناصر الأساسية في فريق المدرب إريك تين هاغ، سيتحدد ما إذا كان سيشارك أم لا في مباراتي خيتافي بالدوري الأوروبي.
وستقام مباراة ذهاب دور 32 يوم 20 فبراير في إسبانيا، على أن يكون لقاء الإياب بعد أسبوع في هولندا.

الهلالي عضوا
بلجنة المنافسات خلال أولمبياد طوكيو

عين الاتحاد الدولي للتايكوندو، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة إدريس الهلالي، عضوا ضمن لجنة الإشراف على منافسات رياضة التايكوندو خلال دورة الألعاب الأولمبية لطوكيو 2020.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، يوم الثلاثاء، أن تعيين إدريس الهلالي كعضو ضمن هذه اللجنة يعد اعترافا بالسمعة التي تحظى بها الأطر المغربية والتطور الذي عرفته رياضة التايكواندو الوطنية في السنوت الأخيرة.
وتعتبر دورة (طوكيو 2020) السادسة التي تشارك فيها رياضة التايكوندو ضمن المسابقات الأولمبية الرسمية.
وتجدر الإشارة إلى أن إدريس الهلالي، سبق له أن أشرف على الإدارة التقنية للعديد من التظاهرات العالمية والقارية، فضلا عن مشاركته في أشغال اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو، كان آخرها الاجتماع المنعقد في دجنبر الماضي بالعاصمة الروسية موسكو.


بتاريخ : 24/01/2020