أخبار الساحة

الكاف يفتح باب تغيير اللاعبين في قوائم الأندية

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) على فتح باب الاستبدال في قوائم الأندية المشاركة قاريا، في الفترة الحالية، في يناير الجاري.
وحسب مصدر بالكاف، فإن فتح باب الاستبدال، تقرر بواقع 4 أماكن لكل فريق، بشرط ألا يكون اللاعب المقرر تسجيله، شارك من قبل، في بطولة إفريقية حالية، إضافة إلى عدم مشاركة اللاعب الذي سيتم استبداله وسيخرج من القائمة، في أي مباراة مع فريقه في البطولة.
وكانت بعض الأندية قد طالبت بفتح باب الاستبدال للاعبيها خلال بطولات الموسم الحالي، وهو ما وافقت عليه الكونفدرالية.
ومن شأن هذا القرار أن يخدم مصالح الأندية المغربية، خاصة فريق الرجاء البيضاوي، الذي وجد نفسه أمام خصاص كبير بعدما تم تأهيل لاعبي فئة الأمل غازوت والدريوش ومحسن ياجور، الذي غادر صوب السعودية.

ياسين أيوب يعزز صفوف باناثينايكوس

أعلن نادي باناثينايكوس اليوناني ضم المغربي ياسين أيوب من فينورد روترادام الهولندي.
وانضم أيوب، البالغ من العمر 25 عاما، إلى باناثينايكوس صاحب المركز الرابع بالدوري اليوناني بعقد يمتد لثلاثة أعوام ونصف العام.
وكان أيوب يخوض موسمه الثاني بقميص فينورد، لكن تراجعت مشاركاته مع الفريق الهولندي مؤخرا.
وخلال مسيرته الاحترافية لعب أيوب في صفوف أوتريخت الهولندي بين عامي 2012 و2018، حيث خاض معه 146 مباراة وسجل 19 هدفا.
ولعب أيوب في عدة منتخبات هولندية على مستوى فئتي الناشئين والشباب، قبل أن يقرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي.

‪ مؤطرو الكوكب يحتجون على تأخر صرف مستحقاتهم

محمد فلال

يشهد مركز التكوين القنسلي، التابع للكوكب المراكشي حالة احتقان وغليان بسبب احتجاجات مؤطري الفئات العمرية بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية منذ اشتغالهم بذات المركز، بداية من الموسم الرياضي الحالي.
وانتظر المؤطرون قدوم نعيم راضي، رئيس لجنة تصريف أمور الكوكب، الذي كان خارج مراكش بعد أن وعدهم يحل المشكل يوم الأربعاء 22 من الشهر الجاري، لكن فور وصوله عقد مع المؤطرين اجتماعا مستعجلا، أكد فيه أنهم سيتوصلون بمستحقاتهم المادية يوم الخميس 23 يناير 2020، قبل ان يخاطبهم وبنبرة استفزازية وتهديدية: «من أراد مغادرة الكوكب فإن الباب مفتوح»، الشيء الذي يتقبله المؤطرون، علما بأن جلهم من قدماء لاعبي الكوكب، وأعطوا الكثير للفريق، لكنهم وإلى حد الساعة لم يتوصلوا بما وعدهم به الرئيس.
وفي سياق آخر، تم في آخر لحظة تأجيل الندوة الصحفية التي كان نعيم قد أعلن عن عقدها مساء الأربعاء، نظرا لتواجده بالرباط، حيث يبحث عن الملعب يستقبل فيه الكوكب شباب المحمدية لحساب الدورة 16 من بطولة القسم الثاني، بعد إغلاق الملعب الكبير بمراكش من أجل صيانة العشب، مما دفع بالإعلاميين إلى مغادرة مقر الندوة، بعد طول الانتظار تحت البرد القارس والصقيع، مستنكرين ما حدث.


بتاريخ : 25/01/2020