أخبار الساحة

أكاديمية محمد السادس تبلغ نصف نهائي الكأس الدولية للناشئين

بلغ فريق أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، يوم الأربعاء، نصف نهاية الكأس الدولية لأقل من 16 سنة (الدوحة 2020)، عقب تغلبه في دور الربع على فريق غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بثلاثة أهداف لهدفين.
وسجل أهداف فريق الأكاديمية كل من معوض ضحاك وحسن أكبوب وعمر صادق على التوالي في الدقائق 9 و 27 و 83، فيما سجل ثنائية فريق رينجرز اللاعب شارلي ليندساي في الدقيقتين 7 و 66.
وكان فريق أكاديمية محمد السادس، قد تأهل لربع النهاية إثر تصدره للمجموعة الثانية، التي ضمت أيضا فريقي أنتر ميلانو، ثاني المجموعة، والتينوردو التركي، في حين بلغ فريق غلاسكو رينجرز الدور ذاته باحتلاله المركز الثاني للمجموعة الأولى، التي تشكلت من فريقي أكاديمية أسباير القطري، المتصدر، وسوون سامسونغ الكوري.
وكان الفريق المغربي تعثر في دور المجموعات أمام فريق أنتر ميلان الإيطالي (1 – 3)، برسم الجولة الأولى، قبل أن يتفوق في مباراته الثانية على فريق التينوردو التركي (3 – 0).

منتخب الفتيات يواجه بوتسوانا في تصفيات مونديال الهند

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة نظيره البوتسواني، برسم الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الهند 2020. وستجرى مباراة الذهاب ببوتسوانا في 28 فبراير 2020 على أن تجرى مقابلة الإياب بالمغرب في 14 مارس 2020.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، قد تأهل إلى الدور الأول بعد فوزه في الدور التمهيدي على منتخب جيبوتي ذهابا بنتيجة 7 أهداف مقابل لا شيء وبنفس النتيجة في مقابلة الإياب، التي أقيمت على أرضية ملعب أبو بكر عمار بمدينة سلا.

رمزي بوخيام يفوز بمرحلة «هانغ لوز» لركوب الأمواج

فاز البطل المغربي في رياضة ركوب الأمواج «السورف»، رمزي بوخيام، بمرحلة «هانغ لوز» من بطولة العالم، التي أقيمت على مدار أربعة أيام على شاطئ كاسيمبا دو بادري، الواقع في جزيرة فرناندو دي نورونيا، بولاية بيرنامبوكو البرازيلية (شمال شرق).
وخلال هذه المرحلة، حل الشاب البرازيلي ويسلي دانتا، المصنف عاشرا في التصنيف العالمي لسلسلة التصفيات، في المركز الثاني برصيد 11.23 نقطة.
وأصبح بوخيام خامس أجنبي ممارس لرياضة السورف يفوز بأرخبيل بيرنامبوكو خلال 15 عاما بفضل تحقيقه لما مجموعه 14.40 نقطة.
كما استطاع استبعاد حامل اللقب البرازيلي جادسون أندري، الذي اضطر إلى تقاسم المركز الثالث مع مواطنه فيغولي دانتاس، المصنف الأول عالميا.
وبفضل هذا الإنجاز، البالغ قيمة جوائزه 15 ألف دولار، انتقل ممثل المغرب في دورة ريو 2020 للألعاب الأولمبية من المركز 163 إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي بـ 5375 نقطة.
وحافظ المغربي على مسار ثابت طوال الأسبوع، وكان في تناغم تام مع الأمواج خاصة خلال المباراة النهائية.
وفي تصريح لموقع العصبة العالمية للسورف، أعرب بوخيام عن سعادته بهذا التتويج، قائلا، «حرصت على القدوم إلى البرازيل وركوب الأمواج. جادسون (أندري) ووسلي (دانتا) جيدان للغاية وكنت متخوفا من ذلك لكنني قمت بعملي وأنا سعيد جدا».
وأضاف «لقد حاولت فقط التركيز على نفسي وركوب الموج مستغلا نقاط قوتي والمنعطفات القوية ومقارعة أفضل الأمواج والاستفادة من كل فرصة».


بتاريخ : 21/02/2020

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *