أخبار الساحة

شالكه يغرم حارث بسبب «حفل كورونا»

فرض نادي شالكه الألماني، غرامة مالية على صانع ألعابه، الدولي المغربي، أمين حارث، بعدما خرق قواعد حظر التجول المفروضة، من قبل السلطات في ولاية شمال الراين فيستفاليا، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.
وداهمت الشرطة، ما أطلق عليه اسم «حفل كورونا» بعد منتصف الليل، في الحانة التي ظلت أبوابها مفتوحة حتى وقت متأخر، مخالفة بذلك القوانين.
ولدى سؤاله عما إذا كان اللاعب قد عوقب بغرامة مالية، قال مدير الكرة بنادي شالكه، يوخن شنايدر، يوم الثلاثاء: «نعم هذا صحيح».
وأضاف شنايدر، قبيل بدء مؤتمر عبر الفيديو تعقده أندية رابطة الدوري الألماني اليوم للمناقشة بشأن مستقبل الموسم المتوقف حاليا، «لكن الآن هناك موضوعات أكثر أهمية من الغرامات المالية على اللاعبين».
وفي وقت سابق من مارس الجاري، كان أمين تواجد في حانة تقدم النرجيلة في مدينة إيسن، برفقة 10 أشخاص آخرين، بعد وقت طويل من الموعد المفترض لإغلاقها.
سان جيرمان يشعل الصراع على حكيمي

أورد موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، أن باريس سان جيرمان الفرنسي، أبدى اهتمامه بالدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد الاسباني، المعار إلى بروسيا دورتموند الألماني.
وستنتهي فترة إعارة حكمي، التي استمرت لموسمين في سيغنال إيدونا بارك هذا الصيف، ويُفترض عودته إلى النادي الملكي في 30 يونيو المقبل.
وجذبت العروض المميزة التي قدمها حكيمي رفقة دورتموند، اهتمام عدد من أندية النخبة الأوروبية، على غِرار تشيلسي الانجليزي ويوفنتوس الإيطالي، قبل أن ينضم إليهم الآن باريس سان جيرمان.
وذكرت تقارير صحفية، أن نادي يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي وحامل اللقب في المواسم الثمانية الأخيرة، يسعى جاهدا للظفر بخدمات اللاعب المغربي.
وسبق لحكيمي أن أبدى رغبته في العودة لريال مدريد، الفريق الذي نشأ فيه وترعرع فيه، وهو ما قد يعقد مهمة الفرق المتنافسة عليه.
تأجيل الألعاب المتوسطية بالجزائر بسبب فيروس كورونا

أعلنت الجزائر عن تأجيل دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي كانت مقررة صيف 2021 بوهران، إلى عام 2022، بسبب فيروس كورونا المستجد ولتزامنها مع التاريخ الجديد للألعاب الأولمبية، حسب ما أعلن الثلاثاء وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي.
وقال خالدي لوكالة الأنباء الجزائرية «اتخذت الحكومة الجزائرية، بمعية اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، قرارا مشتركا بتأجيل الألعاب المتوسطية بوهران (شمال غرب) لمدة سنة، حيث ستجرى في 2022 بطلب من اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية».
وأضاف «إن مبرر تأجيل الألعاب يكمن أساسا في الحرص المشترك على إعادة تعديل فترة تنظيمها مقارنة مع الروزنامة الأولمبية(…) وكذا الحفاظ على صحة الرياضيين وضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الرياضي الهام».
وكان التاريخ المقرر للنسخة الـ19 للألعاب المتوسطية من 25 يونيو الى الخامس من يوليوز 2021، بمشاركة 26 دولة.
وأدى فيروس كورونا المستجد الى فوضى في روزنامة الأحداث الرياضية، وبشلل شبه كامل في الرياضة العالمية.


بتاريخ : 02/04/2020