أخبار الساحة

مبادرة أعلن عنها الوداد لدعم صندوق مكافحة كورونا
«الوينرز» تدعو إلى الإقبال على تذاكر المباراة الافتراضية

دعت ألتر «وينرز» المساندة لفريق الوداد البيضاوي، في بلاغ عممته على صفحتها الرمية بموقع الفايسبوك، اول أمس الثلاثاء، كافة الجماهير الحمراء إلى الإقبال الكثيف على تذاكر المباراة الافتراضية، التي قرر المكتب المسير للفريق طرحها للبيع، وتخصيص عائداتها لصندوق مكافحة كورونا.
وثمن بلاغ الوينرز مبادرة الإدارة الودادية، داعيا الجماهير على تلبية النداء والمساهمة «بشكل فعلي في هذا العمل الذي يؤكد مرة أخرى على أن الوداد أكثر من مجرد نادٍ».
وحدد الوداد الرياضي ثمن التذكرة في 30 درهما، وسيتم طرح 60 ألف تذكرة على الموقع المخصص لهذه العملية.
واعتبر بلاغ الألتراس أن اقتناء التذاكر هو واجب على الجماهير الودادية، المطالبة بدعم مبادرة المكتب المسير، لأن «هذه المرة لا نلعب من أجل نقاط، ولا من أجل تأهل ولا من أجل لقب. هذه المرة نلعب من أجل إنقاذ أنفسنا وإنقاذ من نحب. خوذوا ورقتكم، بقاو ف ديوركم.»
وكان مكتب الوداد قد أعلن عن هذه المبادرة التضامنية، التي سيكون أثرها على أرض الواقع «ملموسا من خلال رصد ريع بيع التذاكر للمساهمة في الصندوق الخاص لمواجهة جائحة كورونا».
وأعلن الفريق الأحمر على موقعه الرسمي أنه حدد «ثمن التذكرة بقيمة 30 درهما، وسيتم طرح 60 ألف تذكرة على الموقع المخصص لهذه العملية خلال الأيام المقبلة، مع تحديد طرق الأداء المتناسبة وتعليمات السلامة الجاري بها العمل».

التسرع في العودة الى ملاعب كرة القدم خطر على اللاعبين

تطمح الدوريات الأوروبية الكبرى في كرة القدم إلى معاودة نشاطها في أقرب فرصة ممكنة، لتفادي كارثة مالية بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن مدربين ومتخصصين بدنيين يحذرون من أن التسرع في ذلك سيضع اللاعبين تحت خطر الإصابات، والأندية في موقع غير متكافئ.
وفرض تفشي «كوفيد-19» شللا شبه تام في مختلف النشاطات الرياضية حول العالم. وأدى الوباء الذي تسبب حتى الثلاثاء بأكثر من 75 ألف وفاة معلنة حول العالم، بتعليق منافسات كرة القدم في معظم الدول.
ومع استمرار هذا التوقف من دون موعد محدد لوضع حد له، بدأت بعض الأندية بمعاودة التمارين الجماعية لاسيما في ألمانيا، التي تعد أقل تأثرا من غيرها بالوباء. حيث أعلن بايرن ميونيخ استئناف تمارينه الاثنين، لكن مع اعتماد إجراءات صحية صارمة.
أما غالبية الأندية، فلا تزال تعتمد حتى الآن على التمارين المنزلية الفردية أو الجماعية عبر تقنية الفيديو، في ظل القيود الواسعة المفروضة على حركة التنقل والتجمع في مختلف الدول سعيا للحد من تفشي «كوفيد-19».
ويبقى السؤال الأكبر المطروح حاليا، هو عن الوقت الذي يحتاج إليه اللاعبون لاستعادة لياقتهم البدنية الطبيعية والقدرة على خوض مباريات تنافسية، لاسيما بعد فترة توقف بدأت تقترب من إتمام شهر كامل.
ويقول الاسباني خوانخو دي اوخو، مدرب اللياقة البدنية في نادي موناكو الفرنسي، لوكالة فرانس برس «يعتمد ذلك على الفترة التي بقوا فيها في الحجر الصحي. إذا امتدت خمسة أو ستة أسابيع، سنحتاج لثلاثة أسابيع قبل تأكيد إمكانية العودة للمنافسة والتقليل من خطر الإصابة».
في المقابل، يعتبر الفرنسي كزافييه فريزا، وهو مدرب لياقة بدنية يشرف على عدد من المحترفين الفرنسيين، أن «اللاعبين لم يختبروا أمرا ممثلا في حياتهم. يأخذ لاعب محترف فرصة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع فقط في الصيف، ومع ذلك يقوم العديد منهم بتمارين خفيفة» في هذه الفترة.
وتابع «ان فترة (التوقف) شهرين ستكون غريبة جدا بالنسبة إليهم».


بتاريخ : 09/04/2020