أخبار الساحة

طاس تصدر قرارها في «مهزلة» رادس خلال الأسابيع المقبلة

أعلن موقع “rfi” الفرنسي أن المحكمة الرياضية الدولية (طاس) ستعلن عن حكمها في ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا (2019)، بين الوداد والترجي التونسي، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعدما استمعت لجميع أطراف القضية يوم الجمعة الماضي عبر تقنية الفيديو.
وأوضح الموقع ذاته أن الطاس تعكف على صياغة حكمها النهائي، وهي العملية التي تتطلب بعض الأسابيع.
ودارت جلسة الاستماع عبر تقنية الفيديو، برئاسة هيئة ثلاثية من المحكمة الرياضية الدولية، بحضور كافة الأطراف المعنية بالقضية، يتقدمهم الملغاشي أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية القارية لكرة القدم «كاف».
وحسب عدد من المصادر فقد تلقى أطراف القضية تعليمات صارمة حتى تحاط مداولات هذه الجلسة بسرية مطلقة، مع التحذير من تسريب أي معلومات أو مقاطع فيديو
وبترافع الوداد امام المحكمة الرياضية الدولية يكون قد مر عام كامل على فصول هذه القضية، التي تأرجحت بين عدة أحكام.

أمرابط يستعد للدوري السعودي بحصص ملاكمة

 

واصل الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لاعب فريق النصر السعودي، تنفيذ برنامج التأهيل داخل المنزل، تمهيدا لعودة الحياة إلى الدوري السعودي، بعد توقف النشاط الكروي منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.
ونشر أمرابط، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستغرام»، أثناء أداء بعض تدريبات اللياقة البدنية في منزله بمدينة أوترخت الهولندية؛ حيث ظهر وهو يمارس رياضة الملاكمة رفقة مدربه الخاص.
وحزم الدولي المغربي حقائبه وعاد إلى هولندا، عبر طائرة خاصة، في منتصف أبريل الماضي، مستفيدا من تعليق النشاط الرياضي في المملكة، ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس «كوفيد – 19».
وكان الدولي المغربي، انتقل إلى صفوف نادي النصر في صيف 2018، قادمًا من واتفورد الإنجليزي، ولعب مع الفريق 58 مباراة سجل فيها 9 أهداف وصنع 19 أخرى، وقاد أصفر العاصمة لحصد لقب دوري المحترفين الموسم الفائت، بالإضافة إلى كأس السوبر السعودي على حساب التعاون في يناير الماضي.
وحددت رابطة الدوري السعودي، يوم 20 غشت المقبل، موعدًا لاستئناف النشاط الكروي المُعَلَّق.

عصام العدوة يجدد
الولاء للظفرة

أعلن أحمد عمران القبيسي، المتحدث باسم فريق الظفرة الإماراتي، عن تجديد التعاقد مع المدافع المغربي عصام العدوة حتى يونيو 2021، بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع الفريق في الموسم الحالي.
وأوضح المتحدث ذاته أن العدوة ساهم مع زملائه في النتائج الإيجابية التي حققها رفقة فريقه، حيث بلغ نهائي كأس رئيس الدولة، مشيدا بالموافقة الفورية لعصام العدوة على التجديد دون أي شروط، حيث أشار إلى أن اللاعب أصبح أحد أبناء النادي، رغم أنه مقيد في خانات الأجانب. وأضاف «عندما أبلغنا عصام العدوة مع بداية الموسم الحالي برغبتنا في تمديد عقده استقل الطائرة وحضر إلى أبوظبي قبل الاتفاق المادي، لأنه يحمل تقديرا كبيرا للظفرة، والعلاقة بين الطرفين أصبحت قوية.»
ومن جانبه، عبر عصام العدوة عن سعادته بالبقاء في الظفرة لموسم خامس، ذاكرا أن الثقة التي وجدها من الإدارة والطاقم التقني تمنحه دافعا كبيرا لمواصلة العطاء بقوة في الموسم المقبل.

دورة تكوينية عن بعد لمدربي وحكام الكيك بوكسينغ

تنظم الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة، من 7 إلى 9 يونيو الجاري، دورة تكوينية لفائدة المدربين والمدربين المساعدين والحكام.
وذكر بلاغ للجامعة، أول أمس الأربعاء، أن هذه الدورة التكوينية تشمل محاضرات حول «أساليب التربية الغذائية عند الرياضيين» والإعداد الذهني للرياضيين» و»قوانين البطولة الوطنية الافتراضية للمواي طاي حسب قوانين الاتحاد الدولي»، التي سيتم إطلاقها قريبا، وطرق قياس الجهد البدني أثناء أداء التمارين الرياضية».
كما يتضمن برنامج الدورة عرض للحكم الدولي، أحمد بارا، حول التسيير الإداري والتقني للتظاهرات الوطنية والدولية ومناقشة موضوع الخصائص التدريبية لرياضة الصافات، ثم محاضرة بموضوع «التهيئ النفسي لرياضيي الكيك بوكسينغ» .
وأشارت الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة، إلى أنها وضعت بوابة إلكترونية مباشرة لتمكين المدربين والمدربين المساعدين والحكام من التسجيل ضمنها انطلاقا من موقعها الإلكتروني الرسمي، على أن يتم منح شواهد للمشاركين عبر البوابة ذاتها.


بتاريخ : 05/06/2020