أربعون عرضا فنيا بمهرجان «تيميتار»

أعلن منظمو مهرجان “تيميتار .. علامات وثقافة” أن الدورة 14 لهذا الملتقى الثقافي والفني الدولي، الذي يحتفي فيه الفنانون الأمازيغ بموسيقى العالم، ستنظم بمدينة أكادير من خامس إلى ثامن يوليوز 2017.
وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن دورة هذه السنة ستعرف تقديم 40 عرض فني، موزعة على ثلاث منصات، وسيشارك فيها أزيد من 400 فنان من المغرب ومن جنسيات مختلفة، حيث ستتاح الفرصة بهذه المناسبة لجمهور أكادير، وزوارها من السياح المغاربة والأجانب، لاكتشاف التنوع الثقافي والغنائي العالمي في ضيافة الموسيقى الأمازيغية.
وفي هذا الإطار، من المقرر أن يشارك في الحفلات الغنائية للدورة 14 للمهرجان نخبة من الفنانين الأجانب، الذين استجابوا لدعوة نظرائهم الأمازيغ من بينهم أومو سانغر من مالي، ويالا من غانا، وبروناتاتيانا من أنغولا، وأفرود يزياك من الغابون، وإبراهيم فيرير من كوبا، وإيليدا ألميدا من الرأس الأخضر، إضافة إلى عدة فرق موسيقية عالمية مثل الفرقة اللبنانية مشروع ليلى، وأمازونيات إفريقيا من مالي، وتراد أتاك من استونيا، وأرنونكازا من كوت ديفوار، ولاباس من الجزائر، ونومفوسي من جنوب إفريقيا.
وبالنسبة للفنانين المغاربة، سيكون لجمهور “تيميتار” موعد مع كل من أسماء المنور، وعبد العزيز الستاتي، وغاني، وأحمد سلطان، ونجاة رجوي، وحميد بوشناق، وسامي راي، ومهدي قاموم، ومجموعة ماستا فلو، ومجموعة رباب فيزيون، وهشام ماسين، والفنانة الأمازيغية فاطمة تباعمرانت، والرايس حسن أرسموك، وكذا الفرق الموسيقية التراثية لأحواش.
للإشارة فإن مهرجان ” تيميتار .. علامات وثقافة ” ينظم من طرف ” جمعية تيميتار”، بدعم من مجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لمدينة أكادير، وجمعية الصناعة الفندقية لأكادير، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة، وولاية جهة سوس ماسة، وعدد من المستشهرين.


بتاريخ : 24/06/2017

أخبار مرتبطة

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

  أصدر الفنان المغربي جمال الغيواني مؤخرا، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ألبوما غنائيا بعنوان “إلى ضاق الحال” يضم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *