أضافت إلى رصيدها ميداليتين جديدتين الرياضة المغربية ترفع غلتها بأولمبياد الشباب

عززت الرياضة الوطنية حضورها بأولمبياد الشباب، التي اختتمت أمس الخميس بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس بميداليتين جديدتين، رفعتا الغلة إلى خمسة، بعد ذهبية فاطمة الزهراء أبو فرس وفضية صفية صالح في منافسة التيكواندو وفضية أنس الساعي في سباق 1500 متر.
وتمكن لاعب الكراطي أسامة الدرعي من إحراز الميدالية البرونزية في منافسة وزن أقل من 61 كلغ، وذلك في إطار الألعاب الأولمبية للشباب التي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس.
وبعد تجاوزه دور المجموعتين، وصيفا، عقب تغلبه في النزال الأول أمام الإيراني علي رضا فرج (4 – 0)، ثم انتصار أمام الغواتيمالي بابلو دولاروكا لوبيز (4 – 1)، ثم تعادل سلبي أمام الياباني ماساكي ياماواكا، انهزم البطل المغربي الشاب أمام السعودي محمد عياد العسيري، في دور نصف النهائي بنتيجة (2 – 0 ، ليكتفي بتحقيق الميدالية البرونزية، خلال أول ظهور «أولمبي» لهذه الرياضة، بعدما دخلت «أجندة» الدورات الأولمبية.
وبدوره تمكن الملاكم المغربي ياسين الورز من إحراز الميدالية الفضية، عقب خسارته في المباراة النهائية أمام نظيره الأرجنتيني، أغوستين أريغي بريان، ضمن منافسات وزن أقل من 69 كلغ.
وكان بإمكان العداء عبد الرزاق مزدهر أن يهدي الرياضة الوطنية ميدالية أخرى في منافسات «ألعاب القوى»، لكنه اكتفى بالمركز الرابع في الترتيب العام لسباق 110م حواجز، وذلك بمجموع توقيت ثانية (27.33ثانية) من مجمل السباقين التصفويين، بعد أن كان قد حل في المركز الثالث» مكرر» في ترتيب المرحلة الأولى بزمن (13.67ثانية) برقم شخصي جديد، قبل أن يعود لتحطيم رقمه الشخصي، يوم الثلاثاء، بتحقيقه زمن (13.57ثانية)، محتلا المركز الرابع في المرحلة الثانية والنهائية.
ونافس 20 رياضيا مغربيا في هذه الأولمبياد، ضمن ثمانية اختصاصات وهي ألعاب القوى ( 5) والملاكمة ( 4) والكراطي ( 3) والتايكواندو ( 2) والجيدو (2) والسباحة (2) والألواح الشراعية (1) والمصارعة (1).


الكاتب : وكالات - الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 19/10/2018