أفلام وحكام مهرجان سيدي قاسم العشرين للفيلم المغربي القصير

تم اختيار 13 فيلما قصيرا للتباري على جوائز مسابقة الدورة 20 لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج إدريس اشويكة وتضم إلى جانبه كلا من السينفيلي آيت عمر المختار والكاتب والصحافي حسن نرايس والممثلتين سناء بحاج وحسناء مومني. وستعرض هذه الأفلام يوم السبت 21 دجنبر الجاري بالقاعة الكبرى لبلدية المدينة وفق التوقيت والترتيب التاليين:
الحصة الأولى (ستة أفلام) ابتداء من الساعة 16 وتضم: «الزنزانة» لربيع الجوهري، «السحر الأبيض» لطارق رسمي، «سفسطة» لعبدو المسناوي، «أغنية البجعة» ليزيد القادري، «مرشحون للإنتحار» لحمزة عاطفي، «آدم» لفيصل الحليمي.
الحصة الثانية (سبعة أفلام) ابتداء من الساعة 19 وتشمل: «أرض الأحلام» لعلي بنجلون، «غرباء» لمعدان الغزواني، «قبل العاصفة» لهشام الحليمي، «فلاش باك» للخضر الحمداوي، «فيلسوف» لعبد اللطيف افضيل، «على رصيف الأمل» لجميلة الديمري، «دردشة» لدلال العراقي.
أما الفائزون بجوائز هذه المسابقة، الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة السيناريو وجائزة التشخيص، فسيعلن عنهم في حفل الاختتام مساء الأحد 22 دجنبر الجاري ابتداء من الساعة 17 بنفس القاعة الكبرى للبلدية.
وبالإضافة إلى الجوائز الرسمية ذات القيمة المالية، المذكورة أعلاه، يمنح المهرجان جائزتين رمزيتين أخريتين: الأولى هي «جائزة الجمهور»، يتم الحسم فيها بواسطة الاقتراع، والثانية «جائزة الأندية السينمائية» وتمنحها لجنة مشكلة من أطر الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة 20 لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير، من 20 إلى 24 دجنبر 2019، هي من تنظيم جمعية النادي السينمائي بسيدي قاسم بشراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي يترأسها عامل الإقليم، والمركز السينمائي المغربي (لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية)، وبتعاون مع الجماعة الحضرية  والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بسيدي قاسم.


بتاريخ : 11/12/2019