أمن مراكش يقدم حصيلة تدخلاته بسيدي يوسف بن علي خلال رمضان

 

تمكنت مصالح المنطقة الأمنية بسيدي يوسف بن علي خلال شهر ماي المنصرم الذي تزامن مع شهر رمضان، من إيقاف 45 شخصاً من أجل مسك وترويج أو استهلاك المخدرات. كما تمكنت في نفس الفترة من إيقاف 15 شخصاً من أجل السرقة، و 10 أشخاص متورطين في قضايا الضرب والجرح والعنف، وشخصين من أجل هتك العرض باستعمال العنف فيما تم إيقاف ستة أشخاص يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل جنايات وجنح مختلفة.
وحسب المعطيات التي وفرتها خلية التواصل بولاية أمن مراكش، فقد تمكنت مصالح الشرطة القضائية بموازاة ذلك وفي ذات الفترة وبنفس المنطقة، من إيقاف 15 شخصاً مبحوثاً عنه على الصعيد الوطني، وتقديم 205 أشخاص أمام العدالة من أجل ضلوعهم في جنايات وجنح مختلفة، كما تمكنت من حجز 39 قرصا مهلوسا بالإضافة لحوالي 3 كلغ ونصف من مخدر الكيف الممزوج بالتبغ المهرب و300 غ من مخدر الشيرا و400غ من مخدر المعجون الممزوج بزيت الكيف.
وفي سياق مختلف، أكدت ولاية أمن مراكش أن مصالحها تفاعلت بشكل سريع وإيجابي مع قضية السرقة بالخطف التي استأثرت باهتمام الرأي العام المراكشي والتي تعرضت لها سائحة أجنبية زوال يوم الأحد تاسع يونيو الجاري بحي سيدي أيوب بالمدينة العتيقة، حيث فتحت عناصر الفرقة السياحية بشراكة مع مصالح الدائرة الأمنية الثالثة بحثاً قضائيا في النازلة مكنّها من تشخيص هوية الجناة وإيقاف المشتبه به الرئيس، لحظات قليلة بعد ارتكاب السرقة قبل أن تتمكن من إيقاف أحد شريكيه مساء نفس اليوم فيما يبقى البحث جاريا بغرض الوصول لمشتبهٍ به ثالث يحتمل تورطه في سياق نفس القضية.
كما تمكنت مصالح المنطقة الأمنية المدينة جليز من إحباط ثلاث عمليات سرقة استهدفت سياحا أجانب بساحة جامع الفناء حيث تم إيقاف الجناة واسترجاع المسروقات وتسليمها لأصحابها. كما تمكنت من فك لغز قضية في شأن السرقة بالنشل في حق أجانب، تم تسجيلها نهاية شهر ماي المنصرم ضد جناة مجهولين، حيث تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الخامسة من إيقاف المشتبه بهما الرئيسيين في القضية مساء يوم الأحد الماضي.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 13/06/2019