أمن مراكش يوقف ثمانية أشخاص ويحجز كمية من الكوكايين

 

أكد مصدر أمني أن عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية بولاية أمن مراكش، تمكنوا، الخميس الماضي، في عملية نوعية، من إيقاف ثمانية أشخاص من بينهم فتاتان يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية واستهلاكها والتحريض على الدعارة والعلاقة الجنسية غير الشرعية نتجت عنها ولادة وإعداد محل للدعارة وتسهيل تعاطي المخدرات الصلبة بدون عوض.
واستنادا إلى المعلومات التي وفرها مصدرنا، فقد جاءت هذه العملية عقب البحث الذي فتحه عناصر الفرقة المختصة على خلفية إيقاف شخص متلبس بحيازة لفافتين من مخدر الكوكايين قرب إحدى المؤسسات التعليمية، تبين من خلال أطوار البحث أنه يعمل كمساعد في ترويج المخدرات القوية لفائدة تاجر يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في نفس الشأن.
وأوضح المصدر ذاته أنه بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تم الانتقال إلى إحدى الإقامات حيث يتواجد المعني بالأمر وبداخل إحدى الشقق، تم ضبطه وإخضاعه للتفتيش، حيث عثر بحوزته على إثر ذلك على 15 غ من مخدر الكوكايين كما تم إيقاف شقيق صاحبة الشقة الذي تعود على استغلالها في الدّعارة واستقبال مجموعة من الجانحين.
عملية الإيقاف لحقت أيضا مبحوثا عنه ثانٍ على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات والذي عثر بحوزته على 13غ من نفس المخدر وكذلك مبحوث عنه ثالث من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة وبحوزته 20 غراماً من نفس المخدر، بالإضافة لشخص سادس وفتاتين إحداهما تشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل إصدار شيك بدون رصيد.
عملية الحجز التي نفذها عناصر الفرقة الأمنية شملت أيضا خمس غرامات من مخدر الكوكايين كانت فوق الطاولة معدة للاستهلاك وحوالي 40 غ من بيكاربونات الصوديوم وميزان وأكياس بلاستيكية ومجموعة من الهواتف النقالة.
وقد أخضع المعنيون لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة لحين تقديمهم أمام العدالة، في ما يبقى البحث متواصلاً في أفق الوصول لشركاء آخرين محتملين في سياق نفس القضية.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 17/02/2020