أمينة بوعياش تلتقي ممثلين عن عائلات معتقلي الحسيمة : مصادر: تم تحديد ما هو آني وما هو قابل للحل في القادم من الأيام

استقبلت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الأستاذة أمينة بوعياش، رفقة أعضاء من المجلس، بمقر مؤسسة ادريس بنزكري بالرباط، الاثنين 20 ماي 2019، بناء على طلب جمعية عائلات المعتقلين «ثافرا»، وفدا عن هذه الجمعية ضم 3 أعضاء، يتقدمهم أحمد الزفزافي، حيث تم الاستماع والنقاش حول وضعية المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة وجرادة، ومتابعة أوضاعهم الصحية، وكذا ظروف عائلاتهم. وهو اللقاء الذي امتد لثلاث ساعات كاملة.
مصادر خاصة، أكدت لجريدتنا، في انتظار صدور بلاغ رسمي من المجلس، أن اللقاء كان إيجابيا في روحه العامة، صريحا في مستوى نقاشاته، مسؤولا على مستوى محاولة تحديد سبل المساعدة على حل كل المشاكل المرتبطة بهذا الملف، حيث تمت محاولة تحديد ما هو آني وما هو قابل للحل في القادم من الأيام.
علما بأن ذلك الاستقبال قد جاء تفعيلا لدعوة كان قد أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتاريخ 12 أبريل 2019، على هامش اللقاء التواصلي بخصوص إحداث الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، وأنه يمارس أدواره من موقع الاستقلالية التي يخولها له القانون المؤسس، بما يخدم دوما انخراط المغرب ضمن منظومة حقوق الإنسان عالميا.
مع تسجيل قرار متابعة المجلس الوطني لحقوق الإنسان لقاءاته مع باقي العائلات والفاعلين المدنيين والجمعويين بالمنطقة، خلال الأيام المقبلة، سواء جهويا أو وطنيا.


بتاريخ : 23/05/2019