أنشطة تضامنية للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية بأكادير

في إطار تنفيذ البرنامج التضامني والإجتماعي الذي سطره المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الإستئنافية بأكادير، قام هذا الأخير، خلال شهررمضان، بتنظيم عدة أنشطة اجتماعية تضامنية،انفتح من خلالها المكتب، ولأول مرة، بعد تجديد هياكله، على المحيط الخارجي، من خلال مؤسسات اجتماعية هي في أمس الحاجة إلى الدعم.
وهكذا تم تنظيم وجبات فطور جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة للإناث والذكور بأكَادير، في الأسبوع الأول من رمضان، «من أجل إشعار هذه الطفولة ببعض الدفء الإنساني». كما نظم المكتب الجهوي وجبات فطور لفائدة نزلاء دارالراحة بأكَاديرالتي تضم عددا من العجزة ذكورا وإناثا، في الأسبوع الثاني من الشهر ،»لبث الفرحة والسعادة في نفوس هذه الفئة الإجتماعية التي شاءت الأقدار،لسبب من الأسباب،أن تجد نفسها يوما ما بعيدة عن ذويها».
وكان آخر هذه الأنشطة التضامنية قيام المكتب الجهوي بتنظيم حملة للتبرع بالدم من طرف قاضيات وقضاة الدائرة الاستئنافية بأكادير لفائدة الأطفال مرضى السرطان، وذلك في الأسبوع الثالث من رمضان بعد صلاة التروايح، حيث أقيمت الحملة، التي تميزت بمشاركة مكثفة، داخل مقرمحكمة الإستئناف.
هذا وعرفت هذه المبادرات التضامنية حضور عدد من القضاة، إضافة إلى ممثلة السلطة القضائية والرئيس الأول للمحكمة والوكيل العام بها، وهي العملية التي ثمنها واستحسنها الحاضرون الذين أكدوا على أهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة العديد من الأطفال المرضى .
وبمناسبة تنظيم هذه الأنشطة الاجتماعية، ثمن رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الإستئنافية بأكادير ،التي تضم محاكم جهتي سوس ماسة وكَلميم وادنون، حضور جميع القاضيات والقضاة لهذه الأنشطة، وخاصة حملة التبرع بالدم، مشيدا بمساهمتهم ومشاركتهم الفعالة فيها، داعيا، في الوقت ذاته، “إلى أن تكون هذه المبادرات وغيرها سنة حميدة حاضرة مستقبلا ضمن البرنامج التضامني والاجتماعي للمكتب الجهوي».


بتاريخ : 04/06/2019