أولمبيك خريبكة يكتفي بالتعادل أمام الفتح الرباطي

 

اضطر الحكم محمد النحيح إلى توقيف المباراة التي جمعت أولمبيك خريبكة والفتح الرباطي، برسم الجولة الرابعة من الدوري الاحترافي، إثر رمي الشهب الاصطناعية على أرضية ملعب الفوسفاط من طرف مشجعي لوصيكا.
وعرفت المباراة شوطين متباينين، حيث تميزت الجولة الأولى بسيطرة مطلقة للفريق الرباطي، الذي احتكر اللعب على مستوى وسط الميدان، وخلق متاعب كثيرة لدفاع لوصيكا، الذي ارتكب هفوة دفاعية بعدم مراقبة المهاجم باداموسي، الذي تمكن من التسجيل لفائدة الفريق الرباطي في الدقيقة السادسة عشرة.
وواصل الفريق الرباطي ضغطه على دفاع لوصيكا، الذي تحمل عبء المباراة، إلا أن المحاولات من أجل تحقيق التعادل، كانت تتسم بالتسرع وأيضا عدم التركيز أمام مرمى الحارس الرباطي.
لكن خلال الجولة الثانية، تغيرت المعطيات التقنية لفائدة لوصيكا، الذي بادر إلى الهجوم والضغط على مرمى الفتح الرباطي، الذي اكتفى لاعبوه بالدفاع عن مرمى المهدي بنعبيد المتألق في الدفاع عن مرماه إلى غاية الدقيقة الخمسين، حيث تلقت مرماه هدف التعادل، بعد توغل سريع لخالد الصروخ، الذي قذف في اتجاه المرمى، لكن التصدي للمدافع أيت الخرصة لم يكن ناجحا وأتمم الكرة في المرمى.
وواصل الفريق الخريبكي سيطرته على اللقاء وأهدر سيلا من المحاولات السانحة للتهديف، ليعلن الحكم على نهاية المباراة بنتيجة التعادل بهدف مقابل هدف. واعتبر رشيد الطاوسي، مدرب أولمبيك خريبكة، أن المباراة عرفت شوطين مختلفين، حيث كان أداء فريقه باهتا، وكاد أن يتلقى أكثر من هدف، إذ كان بإمكان الفتح الرباطي أن يحسم نتيجة المباراة لصالحه خلال الجولة الأولى، مستغلا بعض الأخطاء في وسط الميدان بالنسبة لأولمبيك خريبكة، الذي لم يكن أداؤه فعالا بالإضافة إلى أخطاء أخرى على مستوى التغطية الدفاعية.
وأضاف الطاوسي أنه عمل على تصحيح الهفوات والأخطاء خلال الجولة الثانية، خاصة على مستوى وسط الميدان مما نتج عنه تسجيل هدف التعادل.
وختم تدخله بأنه كان بإمكانه الفوز وفي الوقت نجا من الهزيمة.
أما وليد الركراكي، مدرب الفتح الرباطي، فاستهل تدخله خلال الندوة، التي أعقبت المباراة، بتهنئة لوصيكا على أدائه، وخاصة خلال الجولة الثانية حيث استطاع إعادة بسط سيطرته على المباراة وفرض أسلوب لعبه، وهو ما مكنه من معالجة الوضع وتسجيل هدف التعادل.
وأضاف بأن فريقه لم يستخلص الدروس من الدورات السابقة، حيث كان متقدما في المباراة التي جمعته بمولودية وجدة، لكنه خسر اللقاء في الدقائق الأخيرة كما اعتبر التعادل والعودة بنقطة من ملعب الفوسفاط نتيجة إيجابية.
وعن الأهداف في الدورات القادمة، قال بأنه يعمل دائما من أجل تطوير أداء المجموعة والحرص بأن يكون في أحسن مستوى.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 22/10/2019

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *