«إحباط» يمثل السينما المغربية في مهرجان سينما البحر الأبيض بالاسكندرية

يشارك الفيلم السينمائي المغربي «احباط» للمخرج محمد إسماعيل في المسابقة الرسمية للدورة الثالثة والثلاثين لمرهجان الإسكندرية لدول الحوض الآبيض المتوسط، المنتظر انعقادها ما بين السابع والثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل.
وسيكون» إحباط» الممثل الوحيد للسينما المغربية في المسابقة الرسمية في الدورة الجديدة للمهرجان، التي اختير لها كاسم «دورة الفنان حسين فهمي» سيرا على تقليد ابتدأ منذ سنة 1979، والذي يدعو لإطلاق اسم فنان مصري على كل دورة من دوراته. كما اختيرا لها اسمان لأجل التكريم، وهما الفنانة صفية العمري والمخرج خالد يوسف.
وستعرف التظاهرة تنظيم مسابقتين رسميتين إحداهما للآفلام الروائية و الوثائقية الطويلة، والآخرى للآفلام الروائية و الوثائقية القصيرة.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الفيلم المغربي «إحباط» سبق له المشاركة في مهرجانات وطنية، وحصد جوائز قيمة، منها جائزة سينما البحر المتوسط بتطوان سنة 2016 وجائزة الإخراج بمهرجان السعيدية سنة 2016 ، جائزة مرجان المدينة بفاس سنة 2017.
ويتناول فيلم «احباط»، الذي عرض في القاعات السينمائية الوطنية السنة الماضية، مجموعة من المواضيع الاجتماعية مثل العنف الزوجي والتفكيك الآسري وتشارك في بطولته الممثلة فرح الفاسي رفقة زوجها عمر لطفي، من خلال قصة المهندس المعماري أمين (عمر لطفي) ، الشاب الوسيم والمتألق في حياته المهنية، ولكنه يفتقد الثقة تماما في الجنس الآخر بسبب معاناته القاسية في طفولته بين أب مدمن وضعيف الشخصية وزوجة أب خائنة ومتسلطة.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 19/09/2017

أخبار مرتبطة

نفى مصدر من المركز السينمائي المغربي أن تكون هناك أي ضغوطات قد مورست ضد أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية،

  يعترينا الشعور بالغبطة والنشوة عندما نشاهد فيلما من قبيل: Great Debaters أو The Dead Poet’s Society أو Dangerous Mindsأو

كشفت مصادر لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» أن أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية (لجنة التسبيق على المداخيل) يعيشون وضعا لا يحسدون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *