إحداث سوق نموذجي بجماعة قروية بإنزكَان أيت ملول

شهدت جماعة تمسية القروية التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول، تدشين أول سوق نموذجي، وذلك يوم الجمعة 17 ماي2019، و»الذي أنجز وفق مقاربة تشاركية من أجل تقريب الخدمات الشرائية إلى المواطنين» حسب مصادر من عين المكلن .
وأشرف المسؤول الأول بالعمالة على تدشين هذا المرفق التجاري «الذي أنجز في سياق الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بهدف تأهيل الباعة الجائلين وتنظيمهم في سوق منظم ومهيكل وفق معايير عصرية».
ووفق المصادر ذاتها فإن «المأمول هو العمل على تعميم مثل هذا المرفق على جميع الجماعات المحلية بهذه العمالة، من أجل تنظيم وهيكلة أنشطة الباعة الجائلين الذين غالبا ما يزاولون أنشطتهم بشكل عشوائي بالشارع العام «.
«هذا ومن المرتقب أن يساهم المشروع في خلق مشاريع مدرة للدخل عبر توفير فرص شغل قادرة على ضمان شروط العيش الكريم للباعة الجائلين، في انتظار تدشين سوق كبيرة عصرية وفق معايير الجودة بهذه الجماعة القروية» تضيف نفس المصادر.

سقوط عصابة متخصصة
في السرقة بجماعة أولاد دحو

تمكنت مصالح الدرك الملكي بمركز التمسية بإقليم إنزكَان أيت ملول يوم الأحد 19 ماي2019، من القبض على أفراد عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالنشل بجماعة أولاد دحو.
ويأتي هذا الاعتقال بعدما تقدم أحد المرتفقين بالسوق الأسبوعي الذي ينظم كل يوم أحد بذات الجماعة، بشكاية إلى مصالح الدرك الملكي بمركز التمسية،تفيد بأنه تعرض للسرقة بالنشل من طرف مجموعة من الأشخاص بذات السوق.
وعلى إثر هذه الشكاية تحركت عناصر الدرك الملكي لتقوم بتوقيف عنصرين مشتبه فيهما بعدما تعرف عليهما الضحية داخل السوق،حيث تم اقتيادهما إلى المركز، حيث أسفرت نتائج التحقيق الذي أجرته عناصر الدرك معهما عن تحديد هوية عنصر ثالت كان ضمن العصابة المبحوث عنها.
هذا وتم إخضاع الموقوفيْن لتدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة،فيما يتواصل البحث عن العنصر الثالث قصد توقيفه بعد تورطه في هذه الجرائم التي روعت سكان الجماعة وكافة مرتفقي السوق الأسبوعي.

 


الكاتب :  عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 22/05/2019