إسبانيا .. أزيد من 234 ألفا من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر فبراير

قالت وزارة العمل والضمان الاجتماعي الإسبانية، أمس الثلاثاء، إن عدد المغاربة المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا بلغ إلى حدود نهاية شهر فبراير الماضي ما مجموعه 234 ألفا و 80 منخرطا مسجلا بذلك زيادة طفيفة مقارنة مع شهر يناير الذي قبله ( 232 ألفا و 151 منخرطا ) . وأكدت الوزارة في بيان لها أن المغاربة واصلوا خلال شهر فبراير الماضي احتلال المركز الأول على لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة دول الاتحاد الأوروبي متبوعين بالصينيين ب 99 ألفا و 62 منخرطا ثم العمال القادمين من الإكوادور ب 68 ألفا و 456 منخرطا.
وحسب المرصد الدائم للهجرة ( أوبي ) التابع لوزارة العمل والضمان الاجتماعي فإن عدد المغاربة الذي يقيمون بصفة شرعية بإسبانيا بلغ إلى حدود 30 يونيو 2017 ما مجموعه 760 ألفا و 702 شخص، مشيرا إلى أن هذا الرقم عرف زيادة طفيفة قدرت بنسبة 0.1 في المئة مقارنة مع سنة 2016 .
ويمثل المغاربة المقيمين بصفة شرعية في إسبانيا الجالية الأجنبية الأولى من خارج دول الاتحاد الأوروبي كما أنهم يحتلون الرتبة الثانية كثاني جالية تقيم بشبه الجزيرة الإيبيرية بعد مواطني دولة رومانيا .


بتاريخ : 21/03/2018

أخبار مرتبطة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75-90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد

شهد عدد من مراكز اجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة بمختلف المدن أول أمس الإثنين حالة من الاستياء بين المرشحين

بعث النائب مولاي المهدي الفاطمي سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول موعد إجراء الامتحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *