إغلاق 15 محلا وإنذار 343 بالجديدة بسبب غياب شروط الصحة والسلامة

في إطار جولات المراقبة الدورية التي تقوم بها اللجنة الإقليمية لمراقبة شروط الصحة والنظافة والسلامة بإقليم الجديدة ،حجزت وأتلفت هذه اللجنة ، مؤخرا ، ما مجموعه 4040 وحدة من الحفاظات الصحية 90% منها للأطفال منتهية الصلاحية بمحل تجاري بالجديدة.
وحسب بلاغ صحفي، «فقد سبق للجنة الإقليمية أن حجزت وأتلفت مؤخرا 1380 كلغ من اللحوم البيضاء كانت مخزنة في ظروف غير صحية وكميات كبيرة من التوابل والملونات الغذائية وفواكه وعصائر وحلويات غير صالحة للاستهلاك».
«وهي جولات تستهدف وقاية المستهلك وحمايته من مخاطر استهلاك مواد مضرة بالصحة، والحرص على احترام محلات تقديم الخدمات ومؤسسات الإطعام الجماعي لشروط الوقاية والسلامة المعمول بها، حيث اتخذت مجموعة من التدابير الزجرية والمتابعة القضائية في حق التجار ومقدمي الخدمات المخالفين للقوانين الجاري بها العمل في هذا المجال، وكذا إصدار قرارات الإنذار والإغلاق للمحلات المعنية» يقول المصدر ذاته.
هذا وقد قامت اللجنة الإقليمية خلال الاسدس الأخير من سنة 2017 وشهر يناير 2018 بزيارة ما مجموعه 907 من المحلات التجارية والخدماتية حيث تم على إثرها حجز وإتلاف 6029 كلغ من المواد الاستهلاكية الفاسدة وإغلاق 15 محلا لا تتوفر فيه معايير الصحة والسلامة المطلوبة من بينها 12 محلا تقوم بتقديم الوجبات الغذائية وبيع اللحوم ، وتوجيه 343 إنذارا للمخالفين.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 20/02/2018