إنقاذ أزيد من 400 مهاجر غير شرعي بالسواحل الإسبانية في يومين

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية خلال ال 24 ساعة الأخيرة من إنقاذ أزيد من 400 مهاجر غير شرعي، كانوا يحاولون على متن قوارب بحرية الوصول إلى إسبانيا .
وحسب مصالح الإنقاذ البحرية الإسبانية، فقد تمكنت هذه المصالح بتعاون وتنسيق مع البحرية الإسبانية والحرس المدني ليلة الجمعة إلى أول أمس السبت من إنقاذ 284 مهاجرا غير شرعي تم رصدهم على متن 26 قاربا بالسواحل القريبة من منطقة مورسية، مشيرة إلى أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين إلى ميناء ( قرطاخنة ) جنوب شرق إسبانيا .
وأوضحت ذات المصادر أن ليلة الجمعة إلى أول امس السبت عرفت تدفقا لافتا للمهاجرين غير الشرعيين، حيث تمكنت مختلف مصالح الإنقاذ من رصد 15 قاربا آخر كان على متنه 156 شخصا .
وتم خلال نفس اليوم ( الجمعة ) إنقاذ حوالي 97 مهاجرا غير شرعي بمنطقة جبل طارق إضافة إلى 154 آخر تم نقلهم إلى ميناء قاديس .
وأشارت إلى أنه تم مساء نفس اليوم رصد قارب آخر كان على متنه 11 شخصا، على بعد حوالي 30 ميل بحري من شاطئ طوريبييخا بإقليم أليكانتي، مضيفة أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين إلى ميناء أليكانتي حيث تم التكفل بهم من طرف الصليب الأحمر .
وعلى مقربة من منطقة ( غاتا ) بإقليم ألميريا ( جنوب شرق )، قدمت مصالح الإنقاذ البحري المساعدة ل 43 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون الوصول إلى الشواطئ الإسبانية على متن ثلاثة قوارب بحرية وتم نقلهم إلى ميناء ألميريا .


بتاريخ : 06/11/2017

أخبار مرتبطة

طهران تعلن نجاح الهجوم على إسرائيل، وتل أبيب تتوعد بالرد الحازم   خول مجلس الوزراء المصغر للاحتلال الإسرائيلي رئيس الحكومة

مجلس الأمن: خطوة مهمة نحو وقف إطلاق النار في غزة   أكدت البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك،

كان لا يزال في السجن قبل عشرة أيام فقط     إلى حدود منتصف نهار أمس الاثنين، سجل المرشح المعارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *