إيقاف الدوري الكونغولي بعد اعتقال رئيس الاتحاد المحلي بسبب الاختلاس

قررت السلطات في الكونغو الديمقراطية إيقاف مسابقة دوري كرة القدم المحلي بعد اعتقال رئيس اتحاد اللعبة وعضو مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا) كونستانت عمري بسبب تحقيق في قضية اختلاسات.
ويواجه كونستانت عمري، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الإتحاد الافريقي لكرة القدم، تحقيقا مع بارتليمي أوكيتو الأمين العام لوزارة الرياضة، وتيوبولد بينامونغو ،النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم في الكونغو الديمقراطية، وروجيه بونديمبي المسؤول المالي في الإتحاد.
وقال الإتحاد المحلي، في بيان نشره في موقعه على الانترنت، يوم الأربعاء، «عقب هذه الأحداث تقرر إيقاف مسابقة الدوري»، مشيرا إلى أن هذا الرباعي يشتبه في قيامه باختلاس أموال مخصصة لفرق كرة القدم في الكونغو الديمقراطية.
وتحقق السلطات معهم بشأن أكثر من مليون دولار طلبت من وزارة الرياضة في البلاد للإنفاق على إقامة مباريات، منها مواجهات للمنتخب الوطني وأندية محلية تنافس في مسابقات قارية.
وذكر الاتحاد بأن لوزولو بامبي، المستشار الخاص لرئيس البلاد جوزيف كابيلا، أمر بفتح تحقيق مع هذا الرباعي في إطار جهود مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الأشخاص الأربعة يوجدون قيد الاحتجاز في مكتب العام في كينشاسا منذ الثلاثاء الماضي.


بتاريخ : 20/04/2018

أخبار مرتبطة

تأهل المغرب الفاسي إلى ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، بعد فوزه على اتحاد طنجة بضربات

اللجنة التأديبية للهواة تخرج بقرارات صارمة قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عقب اجتماعها أول أمس الخميس،

يتطلع نهضة بركان، حامل لقب 2020 و 2022، ووصيف بطل نسخة 2019، إلى مواصلة البحث عن لقبه الثالث في مسابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *