إيقاف شرطيين بمراكش بسبب الرشوة والابتزاز

 

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش يوم الثلاثاء 15 غشت 2017، موظفي أمن بدائرة أمنية يشتبه تورطهما في تلقي رشاوى من صاحب مقهى يوجد بحي المسيرة بالمدينة الحمراء.
و كشف بلاغ صدر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن رجلي شرطة أحدهما برتبة ضابط ممتاز والثاني برتبة مقدم، قد تم إيقافهما للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز و الارتشاء، حيث بينت المعطيات الأولية للبحث أن المشتبه فيهما، اللذين يعملان بدائرة للشرطة بحي المسيرة، قاما بتعريض مسير مقهى كائن بتراب نفوذ نفس المصلحة الأمنية للابتزاز في مبالغ مالية، وذلك مقابل التغاضي عن القيام بعمل يتعلق بمهامهما الوظيفية، قبل أن يتم ضبطهما مساء الثلاثاء داخل مقر عملهما متلبسين بتلقي مبلغ 2000 درهم من المعني بالأمر.
مصادر مطلعة أوضحت أن افتضاح أمر الشرطيين جاء عقب تبليغ صاحب مقهى للرهان عن عملية الابتزاز التي يتعرض لها عبر الرقم الأخضر لوزارة العدل، ليصدر الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش تعليماته للشرطة القضائية للتحقيق في النازلة.
نفس المصادر أوضحت أن نيران هذه القضية أصابت أيضا رئيس الدائرة الأمنية التي يعمل لحسابها الشرطيان المشتبه فيهما، حيث أكدت أن ولاية الأمن سارعت إلى تعليق مهمته كرئيس للدائرة إلى حين انتهاء البحث في هذا الملف الذي يوجد ضمن المتورطين فيه نائبه.
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الكاتب : مراكش: عبد الصمد الكباص

  

أخبار مرتبطة

20 تنظيما حقوقيا يدعو رئيس الحكومة للاستجابة لمطالب ساكنة فجيج     يواصل سكان فجيج احتجاجاتهم ضد ما يعتبرونه سعيا

شكلت نتائج محطة انتخابات 2021 على مستوى جماعة كرامة بإقليم ميدلت، لحظة مفصلية للقطع مع زمن حضرت فيه الانتكاسات المتعددة

وجد العديد من أبناء مدينة عين بني مطهر بإقليم جرادة نفسهم في حيرة من أمرهم بعد وقف الدعم المالي المباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *