إيقاف مدرب لكرة القدم بشبهة اغتصاب قاصر في حصة تدريبية بملعب سيدي يوسف بن علي

أوقف عناصر الدائرة السادسة للأمن بمراكش يوم الثلاثاء 15 يناير 2019 مدربا لكرة القدم تابعا لإحدى الجمعيات الرياضية بشبهة تورطه في هتك عرض قاصر بملعب سيدي يوسف بن علي في حصة تدريبية.

وأفاد مصدر قريب من التحقيق، أن الموقوف و هو من مواليد 1979، اتهم من قبل والد طفل قاصر لا يتجاوز عمره 13 سنة، يُشرف المدرب المعني على تأطيره، بهتك عرض ابنه في الحصة التدريبية التي أجراها مساء يوم الجمعة 11 يناير. حيث تحركت الشرطة بناء على تعليمات النيابة العامة، لإيقافه وإحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث معه.
وأوضح ذات المصدر، أن الشرطة القضائية استمعت للموقوف، الذي أنكر التهمة المنسوبة إليه، وواجهته بالطفل الضحية، الذي تمسك باتهاماته عارضا سياق وتفاصيل ما تعرض له من انتهاك على يد مدربه في الحصة المذكورة.
والد الضحية قال إن ابنه ذهب للحصة التدريبية ليوم الجمعة الماضي كعادته، لكن بعد عودته منها لوحظ عليه تغير كبير في سلوكه، حيث بدا في حالة غير عادية مما أثار انتباه والدته. وفي صباح يوم الأحد امتنع بشدة عن الذهاب إلى الحصة التدريبية الثانية في الأسبوع. وبعد محاولات والدته لإقناع بالذهاب، أفضى لها بأن مدربه انفرد به بعد انتهاء الحصة محاولا اغتصابه. و هو ما دفع والده إلى إخضاعه إلى خبرة طبية و التوجه إلى الشرطة لتقديم شكاية في الموضوع.
و تزامنا مع هذه الواقعة، ذكرت مصادر جماعية أن مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي قد عقد اجتماعا طارئا قرر على إثره إغلاق ملعب سيدي يوسف بن علي من أجل صيانته وتجديد عشبه، مانحا 24 ساعة كمهلة لإخلائه.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 17/01/2019