إيقاف مشتبه به على خلفية اختطاف سيدة و محاولة اغتصابها بمراكش

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش، خلال الأسبوع الماضي، من إيقاف شخص يُشتبه في ارتكابه جناية الاختطاف، ومحاولة الاغتصاب والسرقة.
و حسب المعلومات التي وفرتها ولاية الأمن عن النازلة ، فإن فصول القضية بدأت بتاريخ 13 يوليوز الجاري عندما سجلت إحدى المواطنات شكايتها لدى الدائرة الأمنية الأولى ضد جان مجهول، مفيدة بأن الأخير قد عمد لاختطافها على متن سيارته، وانفرد بها في خلاء بغرض اغتصابها حيث جردها من ملابسها وحاول ممارسة الجنس عليها دون أن ينجح في ذلك بسبب مقاومتها. ثم قام بسرقة هاتفها المحمول مع مبلغ مالي كان بحوزتها قبل أن يغادر إلى وجهة مجهولة.
و بعد توصل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بشكاية الضحية، باشرت عناصرها مجموعة من الأبحاث والتحريات جمعت بين ما هو كلاسيكي و ما هو تقني، حيث تمكنت على إثرها من تحديد هوية الظنين و إيقافه ليتم عرضه على الضحية التي تعرفت عليه يقينا وأكدت أنه المعني بشكايتها ليتم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية على ذمة البحث والتقديم أمام أنظار النيابة العامة المختصة.
و تمكن أمن مراكش في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الماضي من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية في الاتجار بالمخدرات على مقربة من إعدادية طارق ابن زياد بحي المحاميد متحوزا بكمية من أقراص الهلوسة من نوع ECSTAZY بغرض ترويجها.
وتندرج هذه العملية ، حسب ولاية أمن مراكش، في إطار محاربة جرائم المخدرات عموما و التصدي لترويج واستهلاك أقراص الهلوسة بشكل خاص لما لها من آثار سلبية على سلوك مستهلكيها.
و استنادا إلى المعلومات المتوفرة عن القضية، فقد عمل أفراد فرقة محاربة المخدرات بهذه الولاية على استغلال معلومات حول الموقوف تم استثمارها بشكل إيجابي في الحد من نشاطه غير المشروع ، حيث أفضى البحث المعمق والمستفيض مع الظنين قبل عرضه أمام النيابة العامة المختصة، إلى تحديد هوية مزوده الرئيسي في أفق إيقافه بمعية كل من ثبت ضلوعه في هذا الفعل الإجرامي.


الكاتب : عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 24/07/2017