إيقاف 354 شخصا بمراكش بشبهة انتحال صفة مرشد سياحي خلال شهر رمضان

تمكنت الفرقة السياحية بولاية أمن مراكش خلال شهر رمضان المنصرم، من إيقاف 06 أشخاص مبحوث عنهم من أجل جنايات وجنح مختلفة، و 04 أشخاص من أجل السرقة، و07 أشخاص متورطين في جرائم المخدرات.
واستنادا إلى المعلومات التي وفرها مصدر أمني فقد تمكنت الفرقة السياحية في نفس الفترة من إيقاف 14 شخصا من أجل الضرب والجرح والعنف، والتحقق من هوية 412 شخصا، ومساعدة 10 أشخاص يعانون اضطرابات عقلية بوضعهم بالمؤسسة الصحية المختصة. كما أحالت على مؤسسة الرعاية الاجتماعية 56 شخصا يعيشون حالة التشرد ويتعاطون التسول.
وفي سياق تأمينها للمجموعات السياحية بمختلف دروب وأزقة المدينة العتيقة ومحاربة ظاهرة الإرشاد السياحي غير المرخص، تمكنت الفرقة من إيقاف 354 شخصا ينتحلون صفة مرشد سياحي، بتعمدهم مضايقة السياح الأجانب وزوار المدينة.
وفي إطار الاستراتيجية الأمنية المتبعة من قبل ولاية أمن مراكش، تمكنت مصالح الأمن العمومي التابعة للمنطقة الأمنية المدينة جليز، خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر، من إيقاف خمسة عشر مشتبها بهم من أجل ضلوعهم في أعمال السرقة، تم ضبطهم في حالات تلبس أو بصدد محاولة القيام بأفعال السرقة.
وأحيل الموقوفون على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة وتقديمهم أمام أنظار العدالة على أن يتواصل عمل مختلف مصالح الأمن التابعة لولاية أمن مراكش وفق نفس التوجه لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها والسرقات بشكل خاص.


الكاتب : مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 21/06/2018