اتحاد الخميسات يعجز عن تحقيق فوزه الأول

 

فشل فر يق اتحاد الخميسات في تحقيق أول فوز بعد مرور 3 دورات، في المواجهة التي  جمعته بجاره اتحاد  سيدي قاسم، والتي  انتهت بالبياض، بعد أن استضاف خلال الدورة الثانية فريق ودا د تمارة(1 – 1).
اللقاء دار في جو جد حار وأمام حضور جماهيري قليل جدا، حيث جاءت بدايته لفائدة المحليين، الذين أتيحت  لهم خلال الربع ساعة اﻷو لى 3 فرص للتهديف، بواسطة كل من مارور، إسماعيل  خافي،  وحميد بوخريص، دون التمكن  من هزم  الحارس محمد لحلو.
وبعد ذلك استفاق لاعبو الفر يق الشرادي، لكن دون خلق فرص للتسجيل.
في المقابل واصل الزموريون بحثهم عن الهدف وخلقوا فرصا دون التمكن من وضع الكرة في الشباك، كما كان الشأن في الدقيقة 23، حين توغل مروان أفلاح داخل المربع، لكنه كان يبحث عن ضربة جزاء أكثر من بحثه عن التسجيل، لتضيع منه الكرة وتخرج خارج الميدان.  الدقيقة 27 الصالحي أمام الحارس يرفع  عنه الكرة، لكن هدا اﻷخير يتمكن  من السيطرة عليها، أعقبتها فرصة أخرى في الدقيقة 35، حيث سدد الحسين النقاز بقوة، لكن الكرة تصطدم بالعارضة وتخرج.
الدقائق اﻷخيرة سجلت  ضياع كل طرف لفرصة توقيع الهدف، العزيزي من الزوار، والنقاز من الفريق الزموري
ومع انطلاقة الجولة الثانية، ضغط المحليون يحثا عن الهدف، فكانت أولى المحاولات الضائعة في الدقيقة 49، إثر اصطدام الكرة بعارضة مرمى الفريق القاسمي، بعد أن حول أحد  المدافعين اتجاهها، مقابل اعتماد الزوار على المرتدات الهجومية، التي كان يقودها أنوار  العزيزي. وكاد زميله رمزي الدقيقة 61 أن يفتتح  حصة  التسجيل، لكن الحارس الزموري كان يقظا وأبعد الكرة إلى الزاوية. مباشرة إسماعيل خافي من الخميسات لم يركز وتتجه كرته مجانبة  للمرمى، ويعاود الكرة في الدقيقة 64 دون جدوى، ليبدأ مسلسل التغييرات في صفوف الطرفين، دون تغيير في النتيجة.
محاولات أشبال لكراوي غابت عنها الفعالية والجدية اللازمتين،  حيث لم يستغلوا تراجع الزوار الذين بدا أنهم  راضون عن النتيجة،  وعملوا  على الحفاظ عليها،  ليعود خافي من جديد ويضيع فرصة التسجيل في الدقيقة  87،  ليتواصل اللقاء على إيقاع  ضغط ز موري  واستماتة الدفاع القاسمي.
نشير إلى أن مشكل الفريق الزموري  وبشكل ملحوظ يكمن في خط هجومه وخاصة غياب رأس حربة قناص وبحس هجومي.


الكاتب : أورارى  علي 

  

بتاريخ : 25/09/2018