«اتحاد جمعيات ابركاك» يناقش انشغالات ساكنة القبيلة في لقاء تواصلي بالبيضاء

احتضن المركب التربوي الحسن الثاني للشباب بالدار البيضاء ، يوم الأحد 9 أبريل 2017، لقاء تواصليا من تنظيم « اتحاد جمعيات ابركاك « تحت شعار «توافقات وحلول غايتنا «، بحضور تمثيلية دواوير قبيلة ابركاك – تابعة للنفوذ الترابي لإقليم طاطا – تناول خلاله المجتمعون العديد من القضايا التي تهم المنطقة ، تضمنتها مجموعة من التوصيات وردت في بيان – توصلنا بنسخة منه – موجه للرأي العام المحلي ، مما جاء فيه :
«بعد الافتتاح والاستماع إلى العروض المقدمة من طرف أعضاء الاتحاد في ما يخص المنجزات والوضعية المالية للاتحاد،وبعد تقديم كلمة الاتحاد في ما يخص ظروف الاشتغال وما يواجهه من مضايقات وعراقيل منذ تأسيسه الى الآن، فتح باب النقاش في جول مسؤول وأخوي، حيث تم الخروج بمجموعة من التوصيات الملخصة كما يلي.
– الإجماع على التشبث بالاتحاد كممثل ومنسق ومشرف رسمي على جميع قضايا والمصالح المتعلقة بقبيلة ابركاك.
– الإجماع على دعم الجمعيات الفرعية والاتحاد ماديا ومعنويا من أجل تنفيذ برامجها وتحقيق أهدافها.
– التنديد ببعض التصرفات المعرقلة لسير أنشطة الجمعيات والاتحاد بالخصوص، وخلق البلبلة والتشويش، والتأكيد على تجاهلها من طرف المكتب المسير للاتحاد والمضي قدما لتحقيق آمال وطموحات الساكنة .
– توصية المكتب المسير بتتبع المراسلات والطلبات الموجهة لكافة الجهات المسؤولة والمعنية.
– تثمين فكرة تأسيس جمعية تعنى بتدبير وتسيير الماء بالقبيلة، مع تسجيل تحفظات تجاه طريقة تأسيسها التي لم تراع فيها القوانين الجاري بها العمل في تأسيس الجمعيات، وتفويض صلاحية الاشراف على طريقة التسيير للمكتب المسير للاتحاد.
6 – دعوة الجهات المسؤولة إلى التصدي لظاهرة الرعي الجائر من طرف الرحل وما يشكله من خطر على ممتلكات الساكنة، وكذلك محاربة ظاهرة انتشار الخنازير البرية التي تعيث فسادا في مزروعات الساكنة وما تشكله من خطورة على الأطفال والشيوخ والنساء… « .


بتاريخ : 26/04/2017

أخبار مرتبطة

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

يمثل فريق (أفموس) من بني ملال ،الذي ظفر بالمرتبة الأولى في بطولة المغرب لمسابقة (فورست تيك تشالانج)، المملكة في المسابقة

حصل المغرب على أفضل ورقة نقدية، لاحتواء الورقة البنكية المغربية على العديد من عناصر الأمان الموافقة لأحدث التكنولوجيات في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *