اتحاد كتاب المغرب ينظم لقاء مع الكاتب جواد مديدش

في إطار أنشطته الثقافية الدورية، ينظم فرع اتحاد كتاب المغرب بالجديدة بتعاون مع المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني يوم الجمعة 21 يوليوز 2017 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف لقاء مفتوحا مع الكاتب جواد مديديش حول تجربته في الحياة والكتابة.
امتهن جواد مديدش الصحافة حيث أشرف على القسم الثقافي بأسبوعية «لافي إيكونوميك» ثم أصبح أستاذا للتعليم العالي. وقد برز اسمه في الساحة الأدبية خاصة مع صدور كتابه-السيرة باللغة الفرنسية «الغرفة السوداء» التي حكى فيها تجربته عن الاعتقال إبان سبعينيات القرن الماضي. وهو الكتاب الذي تحول إلى شريط سينمائي من إخراج حسن بنجلون.
أصدر جواد مديدش بعد ذلك رواية تحت عنوان «نحو الأفق» ثم كتاب «وجوه ومناظر من قلب المغرب» بالإضافة إلى العديد من المقالات والمساهمات.
يؤطر اللقاء ذ. عبد المجيد نوسي بمشاركة أحمد لعيوني، المصطفى اجماهري، الحبيب الدايم ربي وعبد الكريم موهوب. وسيختتم اللقاء بحفل توقيع كتب الضيف.


بتاريخ : 20/07/2017

أخبار مرتبطة

743 عارضا يقدمون أكثر من 100 ألف كتاب و3 ملايين نسخة 56 في المائة من الإصدارات برسم 2023/2024   أكد

تحت شعار «الكتابة والزمن» افتتحت مساء الأربعاء 17 أبريل 2024، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب «آداب مغاربية» الذي تنظمه

الأستاذ الدكتور يوسف تيبس من مواليد فاس. أستاذ المنطق والفلسفة المعاصرة بشعبة الفلسفة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز ورئيسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *