ارتباك مفاجئ في برمجة مباريات الدوري الاحترافي

تأخير مباراة الرجاء وبني ملال في آخر لحظة يؤجل لقاء اليوسفية والوداد

 

قررت لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل مباراة رجاء بني ملال والرجاء البيضاوي، عن الدورة 16 من الدوري الاحترافي، إلى يومه الجمعة بالملعب البلدي بوادي زم، انطلاقا من الخامسة عصرا.
وكان الفريق الأخضر يستعد للتوجه عبر الحافلة إلى مدينة وادي زم، لخوض المباراة، قبل أن ينزل القرار مساء الأربعاء، دون أن يتضمن الدوافع وأسباب هذا التأجيل المفاجئ.
وبعيدا عن هذا التأجيل، ستكون مواجهة اليوم حاسمة للفريق الأخضر الذي سيكون محروما من خدمات ثمانية من لاعبيه بداعي الإصابة، يتقدمهم عبد الإله الحافيظي، الذي تعافى من الإصابة، وانخرط في التداريب رفقة المجموعة، لكن المدرب جمال السلامي فضل عدم المغامرة به في هذا اللقاء، الذي سيجري فوق عشب اصطناعي، فضلا عن محسن متولي وأيوب نناح، اللذين ينتظران قرارا طبيا بتحديد موعد استئناف التداريب الجماعية، شأنهما في ذلك شأن محمد المكعازي، الذي أزال الغرز الجراحية من ركبته، وبات مؤهلا للانخراط في التداريب.
ويغيب عن لقاء اليوم أيضا الكونغولي فابريس نغوما، الذي أصيب بكدمة بسيطة على مستوى العضلة الرباعية للفخذ، من دون أن يصاحبها أي نزيف أو تمزق للأنسجة، وتحتاج إلى فترة ترويض لمدة ثلاثة أيام، سيعود بعدها إلى أجواء التداريب.
وينضاف إلى هذا الخماسي أنس جبرون الذي يخضع لعلاج، يمكن أن يمتد لأربعة أسابيع، بعدما أصيب في لقاء الكلاسيكو أمام الجيش الملكي، ومحمد الدويك ومحمود بنحليب اللذين انتهى موسمهما الرياضي بسبب الإصابة التي تعرضا لها على مستوى الركبة.
ورغم هذه الغيابات الوازنة، فإن المدرب جمال السلامي يراهن على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته للرجاء الملالي، الذي مازال من دون انتصار في بطولة هذا الموسم، بعدما اكتفى بثلاث تعادلات جعلته يحتل الرتبة الأخيرة.
وفي الجهة المقابلة، يرفع المدرب الملالي، محمد مديحي، شعار التحدي في وجه الرجاء، بعدما أكد في تصريحات صحافية على أنه سيحاول أن يكتب انتصاره الأول، رغم فارق الإمكانيات بين الفريقين.
وسيحاول الملاليون استغلال ضعف التركيبة البشرية للرجاء، من أجل كتابة الفوز الأول، بعدما اكتفوا في المباريات السابقات بثلاثة تعادلات، أوقفت عداد رصيدهم عند ثلاث نقط.
يذكر أن هذه المواجهة سيديرها طاقم تحكيم يقوده هشام التمسماني، بمساعدة جمال ميموني وأمين دهان، فيما أسندت مهمة الفيديو للحكم ياسين بوسليم.
وسيكون الرجاء مضطرا إلى خوض مباراة أخرى مساء الاثنين أمام نهضة الزمامرة، قبل أربعة أيام من خوض نزال قوي ومثير أمام مازيمبي الكونغولي، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وفي سياق متصل، قررت اللجنة ذاتها، تأخير مباراة يوسفية برشيد أمام الوداد البيضاوي، إلى يوم غد السبت، بعدما كان مقررة أمس الجمعة بالملعب البلدي ببرشيد.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن قرار التأخير كان لدواعي أمنية، لتفادي أي احتكاك بين جماهير الرجاء والوداد، بحكم إمكانية التقائهما عند محور الدار البيضاء برشيد.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 21/02/2020