ارتفاع عدد السياح المتوافدين على المغرب بـ 10 في المئة عند متم يونيو

أفاد مرصد السياحة بأن إجمالي عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال النصف الأول من 2018 بلغ 5.1 مليون سائح، أي بزيادة قدرها 10 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
وكشف مرصد السياحة، الذي نشر إحصائياته حول السياحة بالمغرب خلال شهر يونيو 2018، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بـ 17 في المئة، في حين أن وصولات المغاربة المقيمين بالخارج زادت بنسبة 1 في المئة.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه الزيادة تهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، لاسيما إيطاليا (زائد 18 في المئة)، وألمانيا (زائد 13 في المئة)، وفرنسا (زائد 10 في المئة)، وهولندا (زائد 8 في المئة)، والمملكة المتحدة (زائد 7 في المئة)، وإسبانيا (زائد 6 في المئة).
وبخصوص عدد ليالي المبيت الإجمالية المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحية المصنفة، فقد عرفت ارتفاعا قدره 10 في المئة خلال الستة أشهر الأولى من 2018 (زائد 13 بالمئة للسياح غير المقيمين وزائد 3 في المئة للمقيمين).
وأضاف ذات المصدر أن نسبة شغل مؤسسات الإيواء السياحي بلغت 44 في المئة. وأبرز مرصد السياحة أن قطبا السياحة المغربية مراكش وأكادير (وتغازوت)، سجلا أهم أداء في إجمالي ليالي المبيت متم شهر يونيو، وذلك بـ 56 في المئة و55 في المئة على التوالي، بينما سجلت مدينة الدار البيضاء تحسنا ملحوظا بنسبة 56 في المئة من حيث نسبة الشغل.


بتاريخ : 11/08/2018

أخبار مرتبطة

  يهدف لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي     وقع المغرب و الاتحاد الأوروبي، أمس

عبرت جمهورية سيراليون، الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *