ارتفاع عدد السياح الوافدين على المغرب عند متم يوليوز

أفادت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بأن 6,5 ملايين سائح زاروا المغرب بين يناير ويوليوز 2017، بزيادة قدرها 8 في المئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ حول النشاط السياحي عند متم يوليوز الماضي، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 13,5 في المئة، فيما ارتفع عدد السياح المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 3 في المئة.
وأبرز المصدر ذاته أن هذا الارتفاع هم، على الخصوص، السياح القادمين من ألمانيا (زائد 11 في المئة)، وهولندا (زائد 7 في المئة) وإسبانيا (زائد 6 في المئة)، وإيطاليا (زائد 6 في المئة).
وأضافت الوزارة أن الأسواق السياحية الصاعدة بالنسبة للمغرب حافظت على منحاها التصاعدي، حيث سجلت الصين نموا بنسبة 406 في المئة، بينما سجلت اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة والبرازيل، على التوالي، ارتفاعا بنسبة 46 و44 و23 و47 في المئة.
وبخصوص إجمالي عدد ليالي المبيت في المؤسسات السياحية المصنفة، فقد سجلت ارتفاعا بنسبة 17 في المئة مقارنة مع نهاية يوليوز 2016 (زائد 21 في المئة بالنسبة للسياح غير المقيمين وزائد 9 في المئة للمقيمين).
وأشار البلاغ إلى أن الارتفاع في عدد ليالي المبيت هم مختلف الوجهات السياحية بالمملكة، موضحا أن قطبي السياحة مراكش وأكادير شهدا ارتفاعا على التوالي بنسبة 20 و16 في المئة.
وسجلت الوجهات الأخرى أيضا أداء جيدا، ولاسيما مدينتا فاس وطنجة بارتفاع بلغ على التوالي 38 و26 في المئة.
وقد بلغت مداخيل النشاط السياحي لغير المقيمين بالمغرب 34,38 مليار درهم عند متم يوليوز 2017، مقابل 32,97 مليار درهم سنة قبل ذلك، مسجلة ارتفاعا بنسبة 4,3 في المئة.
وارتفع عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال يوليوز 2017 بالمواقع الحدودية بـ 5,4 في المئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من 2016 (زائد 13 في المئة بالنسبة للسياح الأجانب، وزائد 3 في المئة بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج).


بتاريخ : 20/09/2017

أخبار مرتبطة

  يهدف لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي     وقع المغرب و الاتحاد الأوروبي، أمس

عبرت جمهورية سيراليون، الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *