اسبانيا .. إنقاذ 206 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الأندلسية

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية الاثنين من إنقاذ 206 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون على متن تسعة قوارب الوصول إلى السواحل الأندلسية ( جنوب إسبانيا ) .
وأوضحت هذه المصالح في بيان لها أن مركب الإنقاذ البحري ( سالفامار أركتوروس ) تمكن عشية الاثنين بمياه منطقة جبل طارق من إنقاذ 10 مهاجرين سريين من بينهم امرأة واحدة كانوا على متن أحد القوارب وتم نقلهم إلى ميناء طريفة لتلقي الإسعافات والمساعدات الضرورية .
وخلال نفس اليوم قام نفس المركب بالتدخل بنفس المنطقة وإنقاذ 23 مرشحا للهجرة السرية كانوا على متن ثلاثة قوارب وتم نقلهم جميعا إلى ميناء ( طريفة ) .
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مركب الإنقاذ البحري ( غواردامار كونسيبسيون أرينال ) نجح بدوره في إنقاذ ما مجموعه 81 مرشحا للهجرة السرية من بينهم 16 امرأة وطفل رضيع كانوا على متن ثلاثة قوارب رصدت وهي تحاول الوصول إلى السواحل الجنوبية لمنطقة الأندلس مضيفة أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين باتجاه ميناء بارباطي .
وبمنطقة بحر ( البوران ) تمكن مركب الإنقاذ ( غواردامار بوليمنيا ) من إنقاذ 92 مهاجرا غير شرعي من ضمنهم سبع نساء كانوا على متن ثلاثة قوارب يحاولون الوصول إلى الشواطئ الجنوبية لشبه الجزيرة الإيبيرية .
وأكدت المصادر أن هؤلاء المهاجرين السريين الذين كانوا في وضعية صحية جيدة تم نقلهم إلى ميناء ألميريا حيث تكفلت بهم فرق المتطوعين التابعين للصليب الأحمر التي قدمت لهم الإسعافات والمساعدات الضرورية .


بتاريخ : 23/05/2018