استثمار بقيمة 1,5 مليون أورو لتوسعة الوحدة الإنتاجية “إم كا أيرو” بالمنطقة الحرة لطنجة

قامت شركتا «ميكاكروم» و»ليلكتروليز»، أول أمس الأربعاء، بتدشين توسعة مصنع «إم كا أيرو»، المتخصص في الميكانيك عالية الدقة لفائدة صناعة الطائرات، والمتواجد بالمنطقة الحرة لطنجة.
وأعلنت شركة «ميكاكروم» في بيان صحفي أن التوسعة، التي استمرت لثلاث سنوات، مكنت الوحدة الإنتاجية من اكتساب مساحة إضافية قدرها 5 آلاف متر مربع، ما سيسمح بوضع خطوط جديدة متخصصة في معالجة المساحات والأسطح.
وتتواجد مجموعة «ميكاكروم»، المتخصصة في معالجة المعادن، بالمنطقة الحرة لطنجة منذ عام 2008 تحت اسم «إم كا أيرو»، لكن في عام 2012 أبرمت شراكة مع شركة «ليلكتروليز»، المتخصصة في معالجة المساحات والأسطح، لإحداث شركة «ليلما» المتواجدة بالمنطقة الحرة ذاتها، بالنظر إلى تكامل نشاط الشركتين في إنتاج قطع ضخمة تدخل في صناعة هياكل الطائرات.
وأضاف البلاغ أن توسعة مصنع «إم كا أيرو» ليصبح على مساحة 8 آلاف متر مربع، سيتيح للشركتين الاستجابة لنمو نشاط صناعة «إيباي دورز أ320» لفائدة زبونها «ستيليا»، فرع شركة «إيرباص» لصناعة الطائرات.
وتطمح شركتا «ميكاكروم» و»ليليكتروليز» أن تتمكنا، بفضل مصنعيهما «إم كا أيرو» و «ميلما»، مع متم النصف الأول من العام الجاري من تجميع أحد أجزاء أرضية هيكل طائرة «إيرباص أ 350» والمكون من أزيد من 200 قطعة أساسية، سيتم إنتاجها محليا بالمصنعين أو لدى شركات المناولة بالمنطقة.


بتاريخ : 20/04/2018