استقبال حافل لمنتخب مدغشقر بعد إنجازه التاريخي

حظى منتخب مدغشقر باستقبال حافل من الجماهير فور وصوله، قادما من مصر، عقب انتهاء مشاركته في بطولة أمم إفريقيا 2019، المقامة حاليا في مصر.
وفشل منتخب مدغشقر فى معادلة الرقم القياسى المسجل باسم منتخب ليبيا، عقب خسارته أمام تونس بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب «السلام»، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر.
وكان منتخب مدغشقر يطمح للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة على التوالي، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم منتخب ليبيا، الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة في أول 5 مباريات فى تاريخ مشاركاته بالمونديال الأفريقى.
مدغشقر هو ثاني منتخب لا يخسر فى أول 4 مباريات بتاريخ أمم إفريقيا، منذ منتخب ليبيا فى نسخة 1982، والذي لم يخسر في أول 5 مباريات.
واستطاع منتخب مدغشقر حسم التأهل لربع النهائي بعد عبور الكونغو بضربات الترجيح بنتيجة 4 – 2 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2 – 2، ليصبح «الحصان الأسود» للمسابقة، بعدما كتب تاريخا جديدا بتأهله لربع النهائي لأول مرة في تاريخه وفي أول حضور له في النهائيات القارية، قبل أن يخسر أمام تونس.
ونجح منتخب مدغشقر في إنهاء مرحلة المجموعات من أمم إفريقيا 2019، متصدرا لجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على بوروندي 1 – 0، نيجيريا 2 – 0 وتعادل مع غينيا 2 – 2، قبل أن يفوز على الكونغو الديمقراطية فى دور الـ 16.


بتاريخ : 15/07/2019

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *