اسم وخبــر : انتخاب المغرب رئيسا للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل

تم، أول أمس الأربعاء بمراكش، انتخاب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات رئيسة للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل لفترة 2018-2021 وذلك خلال الجمع العام لهذه الجمعية المنعقد بالمدينة الحمراء.
وتخلف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، التي تم انتخابها بالإجماع خلال هذا الجمع العام للجمعية، المصلحة العمومية التركية «إكسور» التي شغلت هذا المنصب في الفترة مابين 2015 و2018.
ويعتبر هذا الإنجاز ثمرة للدور الكبير والفعال الذي لعبته الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات داخل الجمعية، خاصة في ما يتعلق بدورها كممثلة عن منطقة الشرق الأوسط والدول العربية.
وفي هذا الصدد، ستعمل الوكالة، من خلال منصب الرئاسة، على تنزيل قرارات الجمع العام ومجلس إدارة الجمعية، مصحوبة بنواب الرئيس عن كل منطقة بالعالم بالإضافة إلى الكتابة التنفيذية للجمعية.
وتعد الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل، التي أسست سنة 1988، شبكة من 85 عضوا من المصالح العمومية للتشغيل هدفها التشجيع على تقاسم الخبرات وأفضل الممارسات بين الفاعلين في مجال التشغيل على المستوى الدولي، وتجمع كفاءات أزيد من مليون فاعل مشترك من كل جهات العالم ومن أسواق شغل جد متباينة.
وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية، التي تحتفل بذكرى تأسيسها الثلاثين، تنظم مؤتمرها الدولي الحادي عشر بمراكش يومي 19 و 20 أبريل الجاري.


بتاريخ : 20/04/2018