اسم وخبــر : جلالة الملك يعرب لماكرون عن التضامن مع فرنسا في حريق ا كاتدرائية نوتردام

بعث جلالة الملك محمد السادس ببرقية إلى إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، أعرب فيها عن دعم المغرب وتضامنه مع فرنسا على إثر الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام بباريس.
وعبر جلالة الملك بهذه المناسبة الأليمة، باسم جلالته وباسم الشعب المغربي، عن بالغ تأثره بخبر الحريق الذي دمر الكاتدرائية.
كما أعرب جلالة الملك عن مشاعر تضامنه مع الشعب الفرنسي الذي تعتبر كاتدرائية نوتردام جزءا من رموز تاريخ بلاده، مشددا على أن هذه الكارثة لا تمس فقط بواحد من المعالم التاريخية ذات الحمولة الرمزية الكبيرة لمدينة باريس، بل أيضا مكانا للعبادة لملايين الأشخاص عبر العالم.
و كانت سفارة المغرب بباريس أكدت مساء أول امس الاثنين انها « تتقاسم مع الباريسيين والفرنسيين مشاعرهم» جراء الحريق المهول الذي التهم سقف كاتيدرائية (نوتر دام دو باري).
وكتبت سفارة المغرب في حسابها على تويتر «ان سفارة المغرب تتقاسم مشاعر التضامن والتعاطف مع الباريسيين والفرنسيين جراء الحريق المهول الذي التهم سقف كاتيدرائية (نوتردام دو باري) التي تعد رمزا ومعلمة بارزة لتراث باريس، واحدى اجمل رموز التاريخ الفرنسي». وتسبب الحريق الذي أتى على الجزء الاكبر من سقف الكاتيدرائية، ايضا في انهيار برج هذه المعلمة البالغ ارتفاعه 93 مترا.
وتعتبر كاتيدرائية (نوتردام دو باري) التي يعود تاريخها الى القرن الثالث عشر ،احد المعالم الاكثر استقطابا للزوار بفرنسا، حيث يتوافد عليها كل عام ما بين 13 و14 مليون سائح.


بتاريخ : 17/04/2019

أخبار مرتبطة

أصدرت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، إلى غاية 23 أبريل الجاري، 2905 تراخيص من أصل 2942 طلبا تمت

  أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات تعمل في مجال الصحة على أن إنجاح ورش الحماية الاجتماعية لا يمكن أن يتحقق

  أكد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أول أمس الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *