اعتبرالمغاربة طفيليات تعيش في المزابل : أمر قضائي مغربي لإحضار الصحفي أحمد منصور للمساءلة بتهمة «زواج عرفي»

 

 

أكد مصدر مطلع في تصريح للجريدة وجود مذكرة قضائية لإحضار الصحفي أحمد منصور مقدم برامج لقناة الجزيرة من طرف وكيل الملك بالرباط
وحسب نفس المصدر ،الذي فضل عدم الكشف عن هويته، فإن المتابعة، وطلب الإحضار يأتيان بناء على قضية جارية أمام المحكمة، بسبب عدم إتمام عقد زواج بشابة، والتحايل عبر زيجات عرفية، وهي التهم الموجهة إليه رسميا.
وكان أحمد منصور كال كثيرا من القذف والسب لعدد من الجهات الإعلامية بالمغرب، واعتبرها تستهدفه لشهرته، والتعاطف الدولي ،الذي يتمتع به خاصة بعد اعتقاله بألمانيا، وهي نفس التهم التي وجهها لجهات مصرية.
وقال كلاما ساقطا ومستفزا عبر إحدى تدويناته، وجاء فيها «أنتم لستم سوى مجموعة من الحشرات والطفيليات، التي تعيش في المزابل والمستنقعات، لا تستحق سوى الدهس بالحذاء، وأنا أسحقكم بكلماتي هذه، وأضعكم تحت حذائي».
وكانت المعنية في المتابعة ،تتحفظ على ذكر اسمها، «اعترفت بزواجها العرفي من الإعلامي بقناة الجزيرة أحمد منصور، و قدمت لوكيل الملك بالرباط استمارة هذا الزواج ،التي أعدها محام معروف .
وتحولت القضية إلى المجال العمومي، نظرا لوجود شخصيات سياسية معروفة حضرت الزواج العرفي.
ومن المنتظرأن تعود القضية للواجهة الإعلامية والقضائية ،وتتجاوز المجال المغربي، وستحظى باهتمام الإعلام المصري بصفة خاصة، نظرا لما سبق من مواجهات حادة، بين الإعلام المصري وقناة الجزيرة التي تسير على نهج تعتبره القاهرة مناهضا لها وداعما للإخوان المسلمين.


الكاتب : محمد الطالبي

  

بتاريخ : 22/01/2019