اعتقال برلماني متلبسا بـ11 مليون كرشوة بمراكش

يخضع رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم بعمالة مراكش وعضو مجلس المستشارين للبحث من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية إثر إيقافه، مساء الثلاثاء 21 يناير الجاري، من قبل عناصر الأمن متلبسا بتسلم مبلغ مالي مهم يشتبه أنه رشوة مقابل تسهيل إجراءات تدخل في دائرة اختصاصه.
وأوضح مصدر أمني أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تدخلوا لإيقاف المعني متلبسا بتسلم مبلغ 11 مليون سنتيم، إثر شكاية تقدم بها مواطن بالديار السويدية للنيابة العامة في شأن الابتزاز الذي تعرض له من قبل رئيس الجماعة المذكورة من أجل تمكينه من إنجاز مشروع سكني، حيث نصب للموقوف كمينا محكما أسفر عن إيقافه في حالة تلبس وحجز المبلغ المالي في حوزته.
وتشير المعلومات التي استقيناها من عين المكان أن الطرف المشتكي في هذا الملف كان ينوي تشييد عمارة سكنية في دائرة نفوذ الجماعة التي يرأسها المشتبه به، لكنه ووجه بمماطلة في تسليمه للرخصة القانونية لتنفيذ مشروعه، إلى أن طالبه بمبلغ 11 مليون سنتيم مقابل تمكينه من هذه الرخصة. ومعلوم أن المستشار البرلماني، كان موضوع عدة شكايات قدمت إلى القضاء في شأن اتهامات بالشطط والتزوير. ومازال أحد الملفات التي يتابع فيها بتبديد أموال عمومية والاختلاس والفساد، معروض على المحكمة، وذلك على خلفية الشكاية التي تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، تلتمس منه فتح البحث والتحري في ما ورد في تقرير المجلس الأعلى للحسابات عن سنة 2012، بـخصوص اختلالات لها ارتباط بتبديد أموال عمومية وبالفساد وبنهب المال العام.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 23/01/2020

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *