اقصابني ، شرف وهويدا .. نجمات الدورة السابعة لمهرجان جوهرة

يستضيف إقليم الجديدة خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و 5 غشت القادم فعاليات النسخة السابعة لمهرجان جوهرة. وأفاد بلاغ للجهة المنظمة ( جمعية دكالة ) أن برنامج هذه الدورة يتضمن طبقا فنيا من مختلف الألوان الموسيقية، التي ستحتضنها ثلاث منصات بكل من مدينة الجديدة وأزمور والبئر الجديد، وذلك استجابة لأذواق عشاق الموسيقى الشرقية والغربية والمغربية في شقيها الشعبي والعصري. ومن المرتقب أن تستهل هذه التظاهرة الفنية الثقافية على غرار الدورات السابقة ، بحفل استعراضي في شكل “كرنفال” يجوب خلاله المشاركون في المهرجان أهم شوارع مدينة الجديدة ، وذلك في قالب فني موحد تتخلله لوحات من فن الفروسية التقليدية “التبوريدة”.
وبالنسبة للحفلات اليومية ستتداول على منصة الجديدة فرق موسيقية من ألمع النجوم الغنائية ، ويتعلق الأمر بكل من “هويدا يوسف” و”ماكسيم” و”آش كاين” و”سعيد الصنهاجي” و” قادر الجابوني” و”سعيدة شرف”.
وسيعتلي منصة أزمور كل من “رجاء قصابني” و “رشيد السوالمي” و”مراد البوريقي” و “ستاتية ” و”سامي راي” و”عبد الله الداودي”، أما بمنصة البئر الجديد فسيكون الجمهور على موعد مع كل من ” موس ماهر” و” لمياء الزايدي” و”سعيد ولد الحوات” و”سي مهدي” و” عادل الميلودي” فضلا عن الفرق الفائزة في مسابقة المواهب لدورة 2016. وفضلا عن هذه الأطباق الفنية المتنوعة، يخص المهرجان الأطفال ببرنامج ترفيهي وتنشيطي ابتداء من الساعة 10 صباحا إلى حدود 6 مساء من كل يوم ، تحضتنه ساحة النافورة بمنتجع سيدي بوزيد، حيث سيتم امتاع النشء بعروض ودمى متحركة ومسابقات في الغناء والرقص وعروض أزياء وكاركاتير ورسوم وغيرها.
وكعادته سيحتضن مسرح محمد سعيد عفيفي عروضا مسرحية ، موازاة مع معرض للفنون التشكيلية للفنانة مليكة القادري ، يقام بقاعات العرض بالحي البرتغالي.
وخارج إطار المجال الفني ، فمهرجان جوهرة سيعرف أيضا مجموعة من المنافسات الرياضية لفائدة الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 8 و 16 سنة ، حيث سيتلقون من خلالها دروسا في ألعاب الإثارة بين الساعة 2 بعد الزوال والساعة 9 ليلا بفضاء سكيت بارك تحت اشراف جمعية مازا إكستريم لتنشيط سكيت بورد .


بتاريخ : 24/07/2017